إعلان

''الاجتماعي للتنمية'' يوقع عقد مشروع لتشغيل المرأة بتمويل 1.9 مليون جنيه

11:55 ص الخميس 29 يناير 2015

سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية توقيع عقد مشروع إدماج الفتيات في سلسلة القيمة لقطاع صناعة تجهيز الخضر (الخرشوف) بمنطقة سيدي غازي بمحافظة البحيرة، بإجمالي مبلغ 1.9 مليون جنيه، منها منحة مبلغ 443 ألف جنيه إلى الصندوق، ومبلغ 486.3 ألف جنيه إلى مجلس التدريب الصناعي، ومبلغ مليون جنيه قرض إلى جمعية المبادرة.

وقال الصندوق خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المشروع يهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات غير المالية الجديدة والمتطورة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخاصة المشروعات الخاصة بالمرأة.

وأضاف أن هذا العقد يأتي ضمن مشروع قرية واحدة ومنتج واحد ''OVOP'' الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة ''UN WOMEN''، بتمويل من الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي.

وأوضحت سها سليمان الأمين العام للصندوق خلال البيان أن مشروع ''قرية واحدة ومنتج واحد'' يهدف إلى مساندة مشروعات المرأة بصفة عامة لما لها من مردود اقتصادي يساعد علي رفع المستوي المعيشى لها ولأسرتها وتساعدها على المشاركة في تنمية المجتمع، حيث يستهدف هذا المشروع عدد 400 سيدة.

ووقع العقد كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي، ومحمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، وأيمن محمود نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لجمعية المبادرة.

وأضافت سليمان أن الصندوق يقوم بالإشراف العام على التخطيط وتنفيذ ومتابعة للمشروع، والمشاركة في تحديد معايير اختيار الفتيات قادة المجموعات (100 فتاة)، وأعضاء المجموعات المشاركات (300 فتاة) بالتعاون مع الجهة المانحة وجمعية المبادرة.

ويذكر أن محصول الخرشوف تشتهر مصر بإنتاجه عالمياً من خلال محافظة البحيرة وخاصة منطقة كفر الدوار التي تحتل المركز الأول عالميًا في إنتاج وتجهيز وتصدير الخرشوف إلى دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية حيث يعود بأرباح مجزية على العاملين بهذا المجال.

وتأتي مصر في المرتبة الرابعة في إنتاج الخرشوف بعد إيطاليا وأسبانيا والأرجنتين، ويقدر الإنتاج السنوي 110 ألف طن سنويًا، ويمثل 5.5 بالمئة من الإنتاج العالمي.

ويعمل في هذا التجمع ما يزيد عن 8 آلاف سيدة حيث تعمل الفتيات في محطات التجهيز بالأجرة في موسم الخرشوف ويتوقفن عن العمل باقي أيام السنة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان