إعلان

محلب: التدريب هو الوسيلة الأهم لتوفير فرص عمل حقيقة

11:35 ص الإثنين 26 يناير 2015

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نورا ممدوح ومحمد غايات :

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن التدريب هو الوسيلة الأهم لتوفير فرص عمل حقيقية، قائلا ''علينا أن نكون جادين في اقتحام مشكلة البطالة، خاصة وأن مؤشر البطالة بدأ في التراجع في الربع الأول والثاني من العام الماضي في ظل وجود استثمارات حقيقية''.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال إطلاق الخطة القومية للتدريب من أجل التشغيل، اليوم الاثنين، ضرورة ترسيخ ثقافة العمل، قائلا ''علينا أن نعزز ثقافة العمل وإتقانه من أجل مصر وتطورها الاقتصادي''.

وطالب محلب، المشاركين في المؤتمر بأن يناقشوا ويبحثوا المشكلات الحقيقية لسوق العمل مع وضع حلول حقيقية لهذه الأزمة من خلال الربط بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، علي ضرورة ترسيخ ثقافة العمل وأن العمل عبادة، قائلا ''علينا أن نعزز ثقافة العمل وإتقانه من أجل مصر وتطورها الاقتصاد، موضحا أن التدريب هو الوسيلة الحقيقية للتنمية التي تمكنا من المنافسة الحقيقية.

وطالب محلب، بضرورة وجود قاعدة بيانات توضح احتياجات سوق العمل، وكذلك معدلات البطالة، يعقبها خطة مدروسة لإنهاء كافة المشكلات، مشيرا إلي أن رفع ثقافة التدريب لدي الشباب، سيدفع بهم إلي الالتحاق بسوق العمل غير الرسمي، وأن مراكز التدريب في 16 جهة بواقع 800 مركز تدريب لم تحقق المستهدف منها، لذلك فيجب أن نعمل من خلال خطة وطنية لتحليل النتائج والسلبيات.

وشدد محلب، على سرعة الاهتمام بالتعليم المهني نظرا لما له من أهمية كبيرة في تخريج العامل الفني المدرب الذي يستطيع مواجهة تحديات سوق العمل، قائلا ''العامل المصري بإيمانه بالله وجهده يتفوق علي أي جنسية أخري، لذا فان أغلي ما لدي مصر الثروة البشرية وأهمها العامل المصر''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان