إعلان

18 صورة ترصد بروفة الإخوان لذكرى 25 يناير

02:56 م الجمعة 23 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد ووليد العربي وأحمد نبيل:

تصوير - علاء القصاص:

''شغب وعنف وقطع للطرق''.. كان هذا شعار أنصار الإخوان في تظاهرات خرجت اليوم، من بعض المناطق بالقاهرة والجيزة، كبروفة لمشاركتهم في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان، دعا المصريين إلى المشاركة فيما سماه ''موجة ثورية ممتدة''، تبدأ من التظاهر اليوم الجمعة والاحتشاد يوم 25 يناير تحت شعار ''مصر بتتكلم ثورة''.

وفي الجيزة، فرقت قوات الأمن، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة للعشرات من أنصار الإخوان بشارع متفرع من فيصل الرئيسي، بعد خروجهم في مسيرة عقب صلاة الجمعة.

وأطلق المشاركين في المسيرة الخرطوش بعد اشتباكات مع أهالي المنطقة، قبل وصول قوات الشرطة، بالإضافة إلى إطلاقهم الشماريخ والألعاب النارية.

ووصلت قوات الشرطة إلى موقع الاشتباكات، وأطلقت قنابل الغاز والخرطوش على المشاركين في المسيرة وتمكنت من تفريقها في الشوارع الجانبية.

وفي القاهرة، انطلقت مسيرات محدودة لأنصار الإخوان من مساجد المهدي بمنطقة السلام، والمسجد الكبير، والمسجد القدسي بعزبة النخل، ومسجد عثمان ابن عفان بعين شمس، والنور المحمدي بالمطرية، تمهيدا لحشد لتظاهرات 25 يناير.

وردد المشاركون في المسيرات هتافات مناهضة للجيش ووزارة الداخلية، مطالبين أنصارهم بالمشاركة يوم 25 يناير القادم.

ونشبت اشتباكات بالخرطوش بين قوات الأمن وأنصار الإخوان بمنطقة المطرية، بعد أن خرجت مسيرات عقب صلاة الجمعة.

وأطلق الإخوان الألعاب النارية، فيما استمرت المسيرات تجوب الشوارع الجانبية بالمنطقة، ومشطت مدرعات قوات الأمن المنطقة لملاحقة عناصر الإخوان.

فيما أشعل بعض المشاركين شماريخ بمنطقة الزيتون أثناء مرور المسيرات بالشوارع الجانبية، وحملوا أعلام مصر وصور الرئيس الأسبق محمد مرسي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان