إعلان

وحيد حامد: قانون الإساءة لثورتي 25 يناير و30 يونيو فكرة متعجلة

09:51 ص الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

الكاتب وحيد حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

انتقد الكاتب وحيد حامد الدعوة لإصدار قانون لتجريم الإساءة لثورتي 25 يناير و30 يونيو، مؤكدة أن فكرة هذا القانون متعجلة وتتعارض مع حرية الرأي بحسب قوله.

وقال حامد في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس الاثنين :"الشعوب هي التي تصنف الثورات وتعرف الخطأ من الصواب ومن كان صادق ومن كان كاذب، ومن كان وطنيا ومن كان مُدَلسا، ونحن لدينا الكثير من القوانين التي لا تنفذ فالخزانة ممتلئة بالقوانين، فلا يوجد داع لإصدار قانون لكل شيء".

وعن إعلان كل من السفارة البريطانية والكندية غلق مقراتهما بالقاهرة أكد الكاتب أن هذا الموقف هو عدوان مباشر على الشعب المصري ومحاولة لتشويه سمعة مصر وإظهار أن الحياة في مصر غير آمنة، مضيفا :"السفارة البريطانية قلعة حصينة جدا ويصعب اختراقها وكذلك السفارة الأمريكية مؤمنة تأمين كامل، ومهما كان لديهم من تقارير أمنية، فمصدر الإرهاب هي الجماعة الإرهابية أصدقائهم، والسفير الإنجليزي يناقض نفسه فقد سافر للمنيا منذ عدة أيام وتجول في أحد أسواق الخضار".

وطالب وحيد حامد بعد ذلك الجهات المسؤولة في مصر بالرد على قرار غلق السفارة الكندية والبريطانية لمقراتهما بالقاهرة بفتح الشوارع المحيطة بهذه السفارات. لافتا إلى أن توقيت غلق السفارات مرتبط بالموسم السياحي لمصر لزرع الخوف في نفوس السائحين القادمين لمصر.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان