إعلان

افتتاح وحدة تطوير العشوائيات بحي عين شمس بحضور نائب محافظ القاهرة

03:47 م الأربعاء 19 نوفمبر 2014

افتتاح وحدة تطوير العشوائيات بحي عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية قيامه بافتتاح وحدة تطوير العشوائيات بحي عين شمس التابع لمحافظة القاهرة بحضور اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والدكتور جونتر فيهينبول منسق البرنامج.

وقال البرنامج خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الوحدة هي واحدة من أربع وحدات جديدة تم تجهيزها وتقع كلها داخل محافظة القاهرة.

وأضاف أن وحدات تطوير العشوائيات تعد جزءًا مهمًا لبرنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية كمدخل لتطبيق منهجية المشاركة في تطوير المناطق العشوائية، فمن خلال تلك الوحدات، يتم بناء القدرات المؤسسية، فضلاً عن دعم اللا مركزية للهيئات الإدارية.

وأشار الدكتور جونتر فيهينبول منسق البرنامج ''إن الدور العام لوحدات تطوير العشوائيات هو تقديم استراتيجيات وتنفيذ آليات لتنمية المناطق العشوائية على المستوٍى الحكومي، علاوة على ذلك، فهي تقوم بتسهيل جميع التدخلات الفنية والمنهجية، كما تدعم أساليب إدارة مختلفة في التطوير الحضري. حيث أن كل منطقة لها مواقعها الخاصة التي يقوم البرنامج فيها بتنفيذ العديد من المشاريع، وعليه فإن كل وحدة تطوير عشوائيات لها مهامها الخاصة التي تلبيها بصرف النظرعن الدور العام الذي تلعبه''.

وأوضح ''أنه في حالة عين شمس، سوف تقوم الوحدة بتيسير تنفيذ مشاريع بنية تحتية صغيرة لتطوير المناطق العشوائية، والتنسيق مع الجمعيات الأهلية وتحالفات الشباب لتحديد المشاريع ذات الأولوية، والقيام بالأعمال الإدارية المطلوبة، وحضور التدريبات والاجتماعات''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان