إعلان

محلب: استراتيجية السكان تنطلق في فترة حاسمة من تاريخ الوطن

03:32 م الخميس 06 نوفمبر 2014

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن "الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015 ـ 2030، تنطلق في فترة حاسمة من تاريخ الوطن، اتفقنا فيها جميعا على بناء دولة عصرية، توفير حياة أفضل لأبنائنا، المواجهة والمصارحة والصدق، وعلى بناء مصر الحديثة، والذي يتطلب لإصلاحات ومواجهة تحديات".

وأضاف محلب خلال كلمته بمؤتمر إطلاق الاستراتيجية القومية للسكان، اليوم الخميس، أن بناء مصر الحديثة يتطلب ان تكون هناك رؤية واضحة لمستقبل الوطن، كما يتطلب اصلاحا سياسيا يضمن بناء دولة مدنية ديمقراطية، وكان ذلك عن طريق رسم خارطة طريق واضحة للمستقبل، متابعا "ها نحن نقترب من الانتخابات البرلمانية لتكتمل أركان الدولة الديمقراطية، تلك الانتخابات التي ستكون نموذجا للنزاهة والشفافية يشهد به العالم اجمع، ويختار فيها شعب مصر العظيم نوابه".

وأشار إلى أن بناء مصر الحديثة يتطلب أيضا اصلاحا اداريا، يقضي على الفساد والبيروقراطية والإهمال، لافتا "نحن الآن بدأناه بمواجهة شرسة للإهمال والفساد ووضع أسس للإصلاح الإداري لإعلاء قيمة العمل والتميز، وربط الأجر بالإنتاج".

وأفاد بأن البناء يتطلب اصلاحا تشريعيا، هدفه تسهيل حياة المواطن، ويصون حق الوطن، ويخلق مناخا جاذبا للاستثمار لتحقيق معدلات التنمية الطموحة التي نأملها جميعا، واستغلال موارد الدولة بحكمة واقتدار، والحفاظ أيضا على حق الأجيال القادمة، كما يتطلب أيضا خطة تنموية، ورؤية استراتيجية، وربط التنمية بالتخطيط، عبر مخطط استراتيجي قومي لا يتغير بتغير حكومات أو أفراد.

وشدد على أنه إذا لم يكن هناك سياسة واضحة واستراتيجية للنمو السكاني في مصر، فإن كل ذلك لن يؤتي ثماره، والتي تنعكس على جودة الحياة للمواطن المصري، موضحا أن معدلات التنمية يجب أن تزيد على معدلات النمو السكاني، وليس العكس.

وأكد أن وجود استراتيجية قومية للسكان والتنمية السكانية أصبح ضرورة حتمية، حتى يشعر المواطن بجودة الحياة، في وطنه، لخلق مجتمع اكثر تجانسا، يحقق التوازن بين عدد سكانه، وموارده الطبيعية، والخطط التنموية، ومعدلات الاستثمار، وقادر على تلبية تطلعات افراده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان