إعلان

التخطيط توقع اتفاقية لتنظيم آليات سداد المدفوعات الحكومية الإلكترونية

01:16 م الخميس 06 نوفمبر 2014

أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور :

قالت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنه تم توقيع اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ''e-finance'' لتنظيم آليات العمل المشتركة لتقديم نظام سداد المدفوعات لخدمات بوابة الحكومة المصرية إلكترونياً، وعبر قنوات التحصيل المتعددة التي يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لشركة ''e-finance''.

وأكدت الوزارة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء إنه تم توقيع الاتفاقية على هامش معرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ''Cairo ICT'' بحضور أشرف العربي وزير التخطيط، وخالد حنفي وزير التموين، وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة ''e-finance'' في إطار جهود وزارة التخطيط المستمرة لتطوير الخدمات الحكومية والتيسير على المواطنين.

وأضاف البيان أن التعاون تم حرصاً من الوزارة على توفير قنوات سداد متنوعة لتلبية احتياجات المواطنين ، وذلك لأن شركة ''e-finance'' متخصصة في المدفوعات الرقمية والرائدة في مجالات التحصيل الإلكتروني من خلال توفير وسائل سداد آمنة ومريحة للخدمات الحكومية التي يتم تقديمها من خلال بوابة الحكومة المصرية، والقنوات الأخرى التي تعتمد عليها.

وأوضح أن هذا التعاون يعد استكمالاً لمنظومة المتحصلات الحكومية التي تديرها الشركة، والتي يقوم البنك المركزي فيها بدوره الرئيسي للتسويات للعمليات بين البنوك والجهات الحكومية التي يتم التحصيل لصالحها مع إرسال التقارير اللازمة إلى كافة الأطراف.

ونوه البيان إلى أنه يتم خلال العام الأول من تفعيل الاتفاقية إتاحة السداد الإلكتروني لخدمات بوابة الحكومة المصرية (بوابة الحكومة المصرية) الأكثر طلباً، ومنها تحصيل الرسوم لخدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وخدمات الأحوال المدنية، وخدمات المرور من دفع المخالفات والرسوم، على أن يليها باقي الخدمات تباعاً

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان