إعلان

حي شرق مدينة نصر يرفع اشغالات 20 مقهي.. والمحافظ: الانضباط هو الحل

01:38 م الأحد 26 أكتوبر 2014

جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجرعبدالناصر:

أعلن د. جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، أن أجهزة المحافظة تواصل حملاتها بكافة الأحياء لمواجهة مافيا الكافيهات المخالفة ومراجعة تراخيصها، ورفع الاشغالات وتطهير الأرصفة وإخلائها للمشاة وازالة كافة التعديات عليها من أجل عودة الانضباط للشارع والمظهر الحضارى العام للعاصمة والتصدى بحسم لجميع المخالفات التى يرتكبها بعض الخارجين على القانون .

وأضاف السعيد في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن المحافظة لن تتراجع فى تنفيذ نهجها بشأن مواجهة المخالفين من أصحاب المحلات والكافيهات والمطاعم المنتشرة بأحياء القاهرة ومراجعة تراخيصها وإغلاق الغير ملتزم باشتراطات الترخيص، والتى تتجاوز القانون بالتعدى على نهر الطريق واستغلال الأرصفة بنشر اشغالاتها، مما يعرض أرواح قاطنى المنطقة والمشاة للخطر ناهيك عن تكرار الشكاوى من المواطنين بشأن ازعاج ومخالفات تلك الانشطة لهم لعدم التزامها بالمواعيد المحددة .

وشنت أجهزة حى شرق مدينة نصر حملة مفاجئة ومكبرة ضمت عدد من إدارات الحى المعنية بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق لإزالة كافة التعديات لمجموعة من المقاهى والكافيهات المخالفة بمنطقة مساكن الشروق خلف النادى الأهلى بمدينة نصر، وأسفرت عن رفع اشغالات أكثر من 20 كافيه تقريباَ، وازالة كاملة لتعدياتها على الأرصفة، والجزيرة الوسطى بتلك المنطقة ، وإعادة الشئ لأصله بعد أعمال رفع كفاءة وتجميل لها، حيث رصدت أجهزة المتابعة بالمحافظة والحى قيام اصحاب تلك الكافيهات باستغلال الشقق السكنية بالأدوار الأرضية وفتحها انشطة تجارية مخالفة مثل الكافيهات والمطاعم، مع تعدى صريح على الأرصفة والتى يصل عرضها 10 متر، وكذلك نشر الاشغالات بالجزيرة الوسطى والتى يتجاوز عرضها الـ 12 م .

وأكد اللواء سالم على رئيس حى شرق مدينة نصر، أن الحملات مستمرة وعلى مدار اليوم، مع متابعة دورية لعدم عودة تلك الاشغالات والمخالفات مرة أخرى، ويتم أول بأول تحرير محاضر بيئة وإشغالات لأصحاب تلك الكافيهات وتحويلهم الى النيابة المختصة من اجل فرض قوة القانون على الجميع دون تمييز، مشيراَ إلى الحفاوة البالغة التى ظهرت على سكان واهالى المنطقة جراء تنفيذ تلك الحملات، موجهين الشكر للأجهزة التنفيذية على استجابتهم الفورية لشكواهم المستمرة من ازعاج ومخالفات تلك الانشطة .

وأوضح رئيس الحى أن الحملة شملت أيضاَ تنفيذ قرارات الازالة الفورية لعدد 6 كافيهات ومطعم مخالف بشارع '' الدكتور محمد نبوى المهندس '' بحى السفارات، حيث تم رفع كافة الاشغالات وإزالة التعديات وإعادة الشئ لاصلة بعد اخلاء الارصفة وتطهيرها مع البدء فى اعمال رفع كفاءة الأرصفة وتشجيرها.

وتم ايداع المضبوطات بمخزن الحى وتحرير المحاضر اللازمة، مع رفع حطام وتراكمات الهدم بعد ازالة التعديات بمشاركة لوادر ومعدات هيئة النظافة من اجل فتح الطريق امام الحركة المرورية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان