إعلان

الأطباء: 10% من الأطفال يصابون بمرض فرط الحركة ونقص الانتباه

10:36 م السبت 25 أكتوبر 2014

نقابة الاطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

عقدت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، دورة تدريبية للأطباء حول "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال"، اليوم السبت، بدار الحكمة، بمشاركة الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، والدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية .

وأشارت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، خلال الندوة إلى أن هناك اضطرابات شائعة تصيب الأطفال، على رأسها اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الذى يصيب 10% من الأطفال، مضيفة أن أهم أعراضه عدم القدرة على السيطرة على تصرفات الطفل، والصعوبة البالغة في الانتباه لدى الطفل، والإلهاء الدائم بالأشياء الصغيرة، وصعوبة اندماج الطفل في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيه .

وشددت على أهمية توعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكرة، وأشارت إلى أن طرق علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال ينقسم إلى نفسي وسلوكي، إلى جانب العلاج الدوائي .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، إن الندوة تأتي في إطار حرص مصر العطاء على صحة المواطنين، معلنا أن الندوة تأتي بداية لسلسلة ندوات سوف تعقدها اللجنة في مجالات متعددة متعلقة بصحة المصريين، بدأتها اللجنة بدورة تدريبية للأطباء وندوة للمواطنين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان