إعلان

مباحثات دولية للوقوف على أخر المستجدات بالمتحف المصري الكبير والمتحف القومي

09:24 م السبت 06 سبتمبر 2014

اجتماع الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار مع خبراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

اجتمع الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، اليوم السبت، مع خبراء الوفود الدولية المشاركة في زيارة مصر الرسمية والتابعة لكل من منظمة اليونسكو، والمركز الدولي للمتاحف Icom، والمركز الدولي لصيانة وترميم المواقع الأثرية Iccrom، والمركز الاقليمي العربي للتراث، وذلك بمواقع مشروعي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة للوقوف على اخر المستجدات الجارية في كل منهما.

واستعرض الدماطي مع الوفود المشاركة، مختلف الملفات التقنية والفنية والتمويلية الخاصة بالمشروعين بكل ما تم انجازه من مراحل حتى الآن، موضحا أن ما تواجهه وزارة الآثار من تحديات ومشكلات تمويلية في الفترة الراهنة، يعرقل مسيرة العمل بهذه المشروعات العملاقة والتي لا تمثل التراث الأثري المصري وحده بل تجسد الحضارة الانسانية بشكل عام.

وأوضح وزير الآثار، أن هذه اللقاءات الدولية الموسعة تأتي في إطار المساعي المبذولة لاطلاع مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث الحضاري والإنساني بأخر الأوضاع المتعلقة بعدد من المشروعات الأثرية القائمة بمصر والتباحث من أجل ايجاد حلول أكثر فعالية لدفع حركة العمل بها.

يذكر أن وزارة الآثار قد أعلنت في بيان لها عن تنظيمها مؤتمرا صحفيا عالمياً يوم غد الأحد للاعلان عن ما أسفرت عنه تلك المباحثات الدولية المشتركة من نتائج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان