إعلان

اليوم.. اجتماع بين غرفة التطوير العقاري والبنك المركزي لمناقشة تمويل شراء الشقق

03:14 م الأحد 26 فبراير 2023

المهندس طارق شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صفاء أرناؤوط:

كشف المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه بصدد عقد اجتماع عاجل مع محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد، لمناقشة بعض الأطر المتعلقة بسياسة التمويل العقاري والمتمثلة في أن تكون الوحدة هى الضمانة الفعلية للتمويل العقاري وليس قدرة العميل الاجتماعية.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الخاص بإطلاق الدورة الأولى من معرض RTM العقاري، أن الاجتماع يستهدف خلق حلقة ربط ما بين العميل المطور حتى يتمكن العميل من بيع وحدته في الرسييل بشكل أسرع وبالتالي رفع معدلات الاستثمار في القطاع العقاري، مشيرًا إلى أن حجم المستثمرين بالقطاع العقاري تضاعف خلال آخر 6 أشهر.

وأكد أن المعارض العقارية لابد وأن تقوم على الثقة والمصداقية، وأن المعرض العقاري الذي يضم وحدات عقارية جاهزة للتسليم الفوري يتوافر فيه كافة مقومات الأمان، فالوحدة قائمة بالفعل وجاهزة للتسليم وبالتالي لا يوجد أي تخوف من التعثر او تأخر التسليم .

وأوضح أن التحديات التي مر بها السوق العقاري خلال الفترة الماضية خلقت تخوفات لدى العميل من عدم قدرة المطور على تسليم مشروعه أو عدم التزامه بالموعد أو تسليمه وفقًا للمواصفات المتعاقد عليها في ظل الارتفاعات الكبيرة في الأسعار وبالتالي فالمعارض العقارية ذات الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري هى المعادلة الناجحة والآمنة في التوقيت الحالي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان