إعلان

رئيس "التطوير العقاري": تريليون جنيه مبيعات السوق في 2022.. وهذه مطالبنا لتنشيط التمويل

08:30 ص الإثنين 27 فبراير 2023

السوق العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن حجم المبيعات في السوق العقاري المصري خلال العام الماضي بلغ تريليون جنيه، وهو ما يؤكد قوة السوق العقاري.

وأضاف شكري، لمصراوي، إن غرفة التطوير العقاري خلال الـ6 أشهر الأخيرة رصدت ارتفاع المستثمرين في العقارات بنسبة 100% على الأقل، وفي حالة تزايد مستمر، لافتًا إلى أن العقار هو المؤمن الحقيقي لحفظ القوى الشرائية للجنيه.

وأشار رئيس غرفة التطوير العقاري، إلى أنه يوجد تفاوض مستمر مع البنك المركزي المصري، لوضع اطر محددة للتمويل العقاري، بحيث تكون فلسفة التمويل قائمة على أن الوحدة محل التمويل هي الضامن وليس قدرة العميل الأئتمانية، لافتًا إلى أن قرض التمويل العقاري بضمان الوحدة يقلل المخاطر بالنسبة للبنوك بنسبة كبيرة جدا وتكاد تكون منعدمة.

وأشار إلى أنه تم تقديم طلب إلى مجلس الوزراء، لضم القطاع العقاري وقطاع المقاولات إلى مبادرة الـ11% الخاصة بقطاع الصناعة والزراعة، لافتًا إلى أن فائدة قرض التمويل العقاري تكون 11% وليس المتواجدة في السوق حاليا والتي وصلت لـ20 و21%.

وأشار إلى أن إطلاق النسخة الأولى من معرض READY TO MOVE العقاري، للوحدات السكنية والتجارية والإدارية الجاهزة نقطة في غاية الأهمية في الوقت الحالي، حيث سيتم عرض منتج عقاري منتهي بنسبة 100%.

وتابع: "الفترة الحالية أوجدت تساؤلات كثيرة لدى المشتري، هول الالتزام بموعد التسليم ومستوى التشطيبات المتفق عليه، لكن في ظل وجود وحدة جاهزة للسكن بيع الوحدة سيكون آمن بنسبة 100%.

وأكد أنه يوجد ميزة أيضًا لشراء وحدة كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، حيث يمكن للمشتري تحقيق عائد على الاستثمار بتأجير الوحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان