إعلان

القوى العاملة: تحصيل 68 ألف جنيه مستحقات مصريين متوفين بإيطاليا

11:05 ص السبت 18 ديسمبر 2021

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة بميلانو- إيطاليا في تحصيل 3900 يورو؛ أي ما يوازي 68 ألفًا و991 جنيهًا مصريًّا تقريبًا مستحقات مالية تم تحصيلها لورثة مصريين تقدموا بشكواهم لحصولهم على معاش ذويهم الذين كانوا يعملون في إيطاليا.

وتلقى الوزير، حسب بيان اليوم السبت، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو عما تم إنجازه خلال أكتوبر الماضي، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميًّا أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي، للرد على أي استفسارات.

وأوضح الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أنه تمت تسوية 4 شكاوى عمالية ودياً، وإحالة شكويين إلى القضاء، وما زالت 3 شكاوى تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالي 9 شكوى عمالية تقدم أصحابها للمكتب.

ونوه التقرير بأن المكتب أجرى 26 زيارة ولقاءً وتقديم استشارات؛ منها 3 زيارات خاصة بالجهات الحكومية المعنية، وزيارات ميدانية للمنشآت وأصحاب الأعمال، و3 لقاءات مع التجمعات العمالية، و18 استشارة عمالية مقدمة للعمالة.

وقام المكتب بإعداد بيان بأهم الوظائف المطلوبة في سوق العمل الإيطالية؛ لا سيما بالنسبة إلى العمالة المصرية، وإعداد دراسة بشأن شروط وظروف العمل بإيطاليا في ظل تداعيات انتشار جائحة كورونا، تضمنت نبذة مختصرة عن هذه الدولة، ولمحة عامة عن الجالية المصرية بها وأهم الحقوق المقررة للوافدين إليها، وكذلك أهم التدابير التي اتخذتها تلك الدولة لمواجهة التداعيات المشار إليها، وأثر ذلك على العمالة المصرية الوافدة بصفة خاصة والوافدة بصفة عامة.

وأشار التقرير إلى أنه تم إعداد دليل إجراءات الخدمات العمالية التي يقدمها المكتب، وورقة عمل بشأن العمالة المصرية بدولة إيطاليا، وإعداد معايير قياس مستوى المهارة في إيطاليا في ضوء الإطار الأوروبي للمؤهلات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان