إعلان

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: انخفاض نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية إلى 1.5%

09:08 م الأحد 24 أكتوبر 2021

حالات تعاطي مخدرات بين سائقي المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مستمرة منذ عام 2017، ويتم الكشف سنويًا على 15 ألف سائق حافلة.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية انخفضت من 12% عام 2017 إلى 1.5%، لافتًا إلى الكشف على 800 سائق حافلة مدرسية منذ بدء العام الدراسي الجديد في 6 محافظات واكتشاف العينة الإيجابية ل12 سائق وتحويلهم للنيابة العامة.

وأشار إلى التفاعل المجتمعي مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من خلال اتصال الأسر وأولياء الأمور على الخط الساخن 16023 لتقديم شكوى اشتباه في تعاطي سائق الحافلة المدرسية للمخدرات، منوهًا إلى تكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة على سائقي الحافلات المدرسية والسائقين المهنيين على مستوى الجمهورية.

ولفت مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى الكشف على 83 ألف سائق على الطرق السريعة والداخلية والكشف على 400 ألف موظف بالجهاز الإداري، موضحًا أن نسبة التعاطي في الجهاز الإداري بين الموظفين انخفضت من 8% إلى 2% وإنه اعتبارا من 15 ديسمبر المقبل سيتم فصل أي موظف يثبت تعاطيه للمخدرات.

فيديو قد يعجبك: