إعلان

خلال مؤتمر لدعم لبنان.. عون يؤكد الحاجة لمساعدة المجتمع الدولي

05:52 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

أكّد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن بلاده بحاجة إلى كل مساعدة ومساندة من المجتمع الدولي، في ظل الأوقات الصعبة التي يمر بها.

وجاء حديث عون في مستهل مؤتمر دعم لبنان وشعبه في باريس، الذي عقد اليوم الأربعاء، عبر تقنية الزوم، وجمع من ملوك ورؤساء حكومات ووزراء خارجية وممثلين عن عدد كبير من الدول والمؤسسات، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

وأكد عون أن"لبنان يمر اليوم بأصعب أوقاته، ولم يعد بإمكانه انتظار الحلول الإقليمية ولا الكبرى، وهو بحاجة إلى كل مساعدة ومساندة من المجتمع الدولي".

وشدّد الرئيس اللبناني "على أننا اليوم في مرحلة جديدة، آمل بتشكيل حكومة "قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة، والتحضير للانتخابات النيابية المقبلة، بالتوازي مع بناء الثقة مع شركائنا الدوليين والتواصل مع صندوق النقد الدولي".

وجدد عون"التزامه بتحقيق العدالة وبمحاسبة كل من يثبت التحقيق تورطه في إنفجار مرفأ بيروت".

وشارك في المؤتمر رؤساء فرنسا والولايات المتحدة ومصر وملك الأردن ورؤساء وزارات كندا والعراق والكويت والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد الأوروبي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي ورئيس البنك الدولي، ورئيس منظمة الصحة العالمية.

ويشهد لبنان منذ نوفمبر عام 2019 أسوأ أزمة مالية واقتصادية تضعه ضمن أسوأ عشر أزمات عالمية وربما إحدى أشد ثلاث أزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر، في غياب لأي أفق حل، بحسب تحذير صادر عن البنك الدولي في يونيو الماضي.

وحالت أزمة سياسية فى لبنان دون تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة حسان دياب في 10 أغسطس من العام الماضي، على خلفية انفجار 4 من نفس الشهر الذي هز مرفأ بيروت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان