ميقاتي: لبنان في خطر ولا ينقذه سوى وحدة الشعب وترفعه عن الأنانيات

11:39 ص الأربعاء 04 أغسطس 2021
ميقاتي: لبنان في خطر ولا ينقذه سوى وحدة الشعب وترفعه عن الأنانيات

رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي

بيروت - أ ش أ

قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي إن لبنان في خطر، ولا شيء ينقذه سوى وحدة الشعب وترفعه عن الأنانيات والمصالح الشخصية.

وأكد ميقاتي - في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للانفجار - وقوفه إلى جانب أهالي الضحايا في ما يطالبون به من أجل تحقيق العدالة وإظهار الحقيقة كاملة، مطالبا الجميع بوجوب التعاون مع القضاء من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، وإنزال العقاب بكل من كانت لهم يد في هذه الجريمة في حق الوطن والشعب.

وتابع: " في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت لا يسعني إلا أن أنحني أمام أرواح الضحايا الذين سقطوا في هذا اليوم المشؤوم من عمر الوطن".. وختم بيانه قائلا: "حمى الله لبنان وشعبه الصابر على آلامه".

وتحل اليوم الذكرى الأولى لانفجار ميناء بيروت البحري الذي أدى إلى وفاة أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن في الرابع من أغسطس الماضي إثر انفجار 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار والتي كانت مخزنة في العنبر رقم 12 بالميناء منذ عام 2014.

ويتولى قاضي التحقيق طارق بيطار التحقيق في حادث انفجار الميناء لتحديد المسئولين عن دخول هذه الشحنة إلى الميناء وبقائها في هذه المنطقة كل هذا الوقت.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي