إعلان

خبير عسكري: الغواصات الحديثة سلاح استراتيجي مهم للقوات البحرية

08:19 م الإثنين 02 أغسطس 2021

اللواء هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الغواصات البحرية الحديثة سلاح استراتيجي مهم يعزز من قدرات القوات المسلحة المصرية لحماية مصالحها الاقتصادية في مياه البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أن إبحار الغواصة من ألمانيا إلى مصر بطاقم بحري مصري هو دليل على كفاءة القوات المسلحة المصرية وقدرة عناصرها على استيعاب التكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها الغواصة الألمانية الصنع، فضلًا عن تنوع سلاحها وقدرتها على الوصول إلى عمق 500 متر.

وذكر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن القوات البحرية عنصر هام ورئيسي في القوات المسلحة وتعزيز أدواتها وسلاحها يمثل قوة ردع مهمة لحماية مصالح مصر، في ظل الاستمرار في التدريبات العسكرية المشتركة بهدف الجاهزية وتبادل الخبرات.

وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية أعلن عن وصول الغواصة (‏S-44) من طراز ( 209/ 1400 ) ألمانية ‏الصنع إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، قادمة من ميناء "كيل" بدولة ألمانيا، بعد أن أبحرت بطاقمها المصرى.

وأضاف المتحدث العسكري أن انضمام ‏الغواصة (‏S-44) يأتي تعزيزًا لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدرات مصر الاقتصادية ‏بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس، وكذا المحافظة على الأمن البحرى، وبما يعزز من ‏تحقيق الأمن والإستقرار والسلم فى المنطقة، وذلك طبقًا للبرنامج الزمني المحدد الذى استلمت ‏مصر بموجبه 4 غواصات من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، ‏مما يعكس عمق علاقات التعاون التى تربط بين حكومة مصر وحكومة ألمانيا الاتحادية.‏

فيديو قد يعجبك: