إعلان

فيديو.. حكاية "وائل وعلا" مع "فوانيس الهاند ميد" في بورسعيد

08:25 م الخميس 08 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على فيسبوك، لقاءًا مساء اليوم الخميس، تجربة شبابية من داخل إحدى الورش لصناعة فوانيس رمضان - هاند ميد - بمنطقة التعاونيات في حي الزهور بمحافظة بورسعيد.

"خلية نحل" تشاهدها فور دخولك الورشة، فكل فرد بها يقوم بصناعة أو تركيب جزء من الفانوس..وعن القصة التي جمعت أصحاب الورشة يقول وائل قاسم: "كنت أعمل في مجال الخشب والليزر، وشريكتي (علا) تعمل في مجال الخرز، وجمعتنا الصدفة عندما طُلب مني عمل مصنوعات من الخشب والليزر في مكان كانت هي متواجدة به للعمل أيضًا، ومن هنا جمعتنا فكرة دمج موهبتنا في مشروع واحدة وبالفعل حدث ذلك".

الخامات غير متوفرة بالشكل الكافي في بورسعيد، ما يدفعهم لإحضارها من المصدر نفسه في محافظتي دمياط والقاهرة، لتقليل سعر تكلفتها وبالتالي تقليل سعره للعميل.

وعن خطوات صناعة الفانوس يكمل حديثه: "نحضر ألواح قشر خشب بألوان مختلفة، ونقوم بتصميم الفانوس من خلال برنامج على الكمبيوتر، ونحدد أبعاد التصميم ثم نضعه على ماكينة الليزر لقصه ثم تبدأ مرحلة التركيب، ويجرى إضافة أغاني وإضاءة صناعة مصرية 100% فوحدة الصوت صناعة محلية، وسعر الفانوس يزيد 8 جنيهات فقط في حالة إضافتها".

شريكته "علا عبد الصمد" تتحدث عن علاقتها بالهاند ميد: "بحب أي شئ يدوي، لذلك كنت أدخل موقع اليوتيوب وتعلمت من خلاله صناعات الخرز، وبدأت أرسم التصميم وكانت تساعدني بنتي التي تحب الرسم، وننفذ التصميم بعد ذلك بالخرز، ونفس الوضع على الخشب كفريق عمل واحد".

وتابعت: "الأسعار من 10 جنيهات إلى 300 جنيه حسب حجم الفانوس، والاقبال جيد الحمد لله بسبب الجودة والسعر، والفانوس يستغرق وقت حسب حجمه فالفانوس الصغير يستغرق وقت أطول من الفانوس الكبير لأن أجزاءه صغيرة، لكن في المجمل يستغرق الفانوس الواحد من 5 إلى 10 دقائق، ونسوق بضائعنا عن طريق الانترنت".

فيديو قد يعجبك: