إعلان

"الرئاسي الليبي" يعلن تأسيس المفوضية العليا للمصالحة الوطنية

06:23 م الإثنين 05 أبريل 2021

رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ)

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، خلال مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، اليوم الاثنين، تأسيس المفوضية العليا للمصالحة الوطنية، موضحًا أن المفوضية ستكون "صرحًا لجميع الليبيين وجبر الضرر وتحقيق العدالة فيما بينهم بما يكفله القانون"، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، إن المجلس لن يترك ملف المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية وسيتم إحالة كافة المتورطين للقضاء، مطالبا المواطنين بضرورة "نسيان الماضي".

وتابع اللافي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المنفي، أن العديد من الانتهاكات من قبل المتورطين في الجرائم الإنسانية سجلت، وسيتم معاقبة كل من أذى أي ليبي .

ولفت اللافي إلى تشكيل مفوضية للمصالحة الوطنية، سيكون من المهم اختيار الشخصيات المندرجة فيها، لنجاح عملها، مضيفا أنه "لم نتحدث حتى الآن عن أسماء أي من المرشحين لمنصب رئيسها".

وتابع نائب رئيس المجلس الرئاسي قائلا إن العمل على تشكيل لجنة فنية واستشارية تعالج المسائل التي قد يختلف عليها أعضاء المفوضية العليا للمصالحة.

واختتم اللافي تصريحاته قائلا إن "اللجان ستعمل على لقاء المواطنين في مدنهم، وسيكون هناك لجنة لمناقشة وضع النازحين والمهجرين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان