إعلان

مصطفى بكري: "تدخل السيسي الملاذ الوحيد لإيقاف مخطط تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان"

08:03 م السبت 16 يناير 2021
مصطفى بكري: "تدخل السيسي الملاذ الوحيد لإيقاف مخطط تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه تقدم باستجواب في البرلمان ضد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، قائلًا: "بتهم الوزير في الاستجواب بأنه مسؤول عن تصفية شركة من أهم وأقدم الشركات في الشرق الأوسط وبدل من تطوير هذه الشركة وتحديثها والاستجابة للشركات الروسية وغيرها الوزير رفض كل هذا الأمر.

وأضاف "بكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن تصفية مصنع الحديد والصلب بحلوان يعني تفكيك الشركة على مدار سنة ونص وبيعها خردة وبيع الأراضي الموجودة حوالي 1445 فدان في التبين و745 فدان في الواحات، ونادي على مساحة 50 فدان ناهيك عن الممتلكات الأخرى.

وتابع، أن مصنع الحديد والصلب بحلوان يمتلك حوالي 200 مليون طن من خام الحديد في مناجم الواحات البحرية تكفي لتشغيل 60 عامًا بقيمة 6 مليار دولار، والعلامة التجاري للشركة بحوالي 100 مليون دولار على الأقل، متسائلا: "ليه الشركات الخاصة بتكسب والحديد والصلب بتخسر الشركة تم انشاءها قبل ما الوزير يتولد".

وأردف، عضو مجلس النواب، أن الوزير يمتلك وجهة نظر سابقة من الشركة وهدفه تفكيك الشركة، ولديه مواقف ضد العمال، كما أنه لديه موقف من مجانية التعليم والصحة، موضحًا أن الوزير رفض كافة الشركات الأجنبية التي جاءت من الخارج لتطوير الشركة.

وأوضح، أن وزير قطاع الأعمال، قام بتغير مجلس إدارة شركة الحديد والصلب بحلوان 4 مرات على مدار عام، مؤكدًا أن الوزير أصلح شركة الدلتا ويريد بيع مصنع الحديد والصلب في حلوان، كما أن شركة الكوك انشأت لمد شركة الحديد والصلب بالفحم.

وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب من قبل بتطوير شركات الإنتاج في مصر مثل شركات الحديد والصلب والسراميك والنسيج، ولكن الوزير يقود خطة منهجية لتصفية مصنع الحديد والصلب، التي بها حوالي 7500 عامل في شركة الحديد والصلب في حلوان من أهم عمال مصر ومش هنلاقي زيهم.

وتابع "بكري": "بطالب رئيس مجلس النواب، بالاسراع في الاستجواب والوزير يجيلنا مجلس النواب، لأن الشركة لو سقطت هنحس بالعار، ولو طلعنا لجنة تقصى حقائق من البرلمان ومن متخصصين ستكون تقريرها يدين الوزير والجمعية العمومية، وسأكشف عن حقائق وبالمستندات مخط تصفية شركة الحديد والصلب، موضحًا: "امتل 70 مستند وهكملهم لـ 150 مستندات تكشف الأسباب الحقيقة وبترد على الوزير وتكشف الاسباب الحقيقية لمخطط التصفية والشعب لن يسمح بالتفريط في مصنع الحديد والصلب بحلوان.

وأوضح: "وزير قطاع الأعمال مش هيضحك علينا بمخططه لتصفية مصنع الحديد والصلب في حلوان من أجل العشوائيات، لأن الوزير والشركة القابضة قاما بمنع الفحم عن مصنع الحديد والصلب بحلوان"، مؤكدًا: "بناشد الرئيس السيسي أن يتدخل لأنه الملاذ وإيقاف مخطط تصفية الحديد والصلب، لأن تدخل السيسي مهم لانقاذ صناعة استراتيجية مهمة جدًا".

فيديو قد يعجبك: