إعلان

رئيس بنك القاهرة لمصراوي: مبادرة إحلال السيارات بالوقود المزدوج محفزة لجميع الأطراف

04:56 م الأربعاء 06 يناير 2021

طارق فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منال المصري:

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، لمصراوي، إن مبادرة إحلال عمل السيارات بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين) تعد محفزة لجميع الأطراف المختلفة لأبعادها القوية المرتبطة بتعميق الصناعة وحماية البيئة من التلوث، وترشيد في استهلاك الطاقة والوقود.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي، أعلن إطلاق مبادرة بشريحة تمويلية بقيمة 15 مليار جنيه أمام البنوك لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال مركباتهم سواءً الملاكي، أو الأجرة، أو الميكروباص لتعمل بالوقود المزدوج بفائدة بسعر عائد 3% (مقطوعة) وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإحلال المركبات التي تعمل بالوقود واستبدالها بتلك التي تعمل بالوقود المزدوج تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

وأشار طارق فايد إلى أن منتج تمويل السيارات (للأفراد) بصفة عامة متوافر في كافة البنوك ولديهم خبرة طويلة فضلا عن أن المبادرة تتيح استفادة السيارات الملاكي والتاكسي والميكروباصات.

وتهدف المبادرة إلى حث المواطنين على القيام بهذه الخطوة بداية من العام الجاري من خلال توفير التمويل المطلوب بأسعار عائد منخفضة من البنوك، وعلى فترات سداد تتراوح من 7 إلى 10 سنوات، على أن يتم السداد على أقساط شهرية متساوية.

ويتم بموجب هذه المبادرة اعتبار مقابل التخريد للمركبات القديمة مقدم لشراء المركبات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج، كما يتم إعفاء الأفراد المستفيدين من نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية إلى دخلهم الشهري الأمر الذي يتيح لهم إمكانية الحصول على قيمة أكبر من القروض.

وأشار المركزي إلى أنه جاري التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والوزارات المعنية للإعلان عن منافذ بيع السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج التي تلتزم بالمواصفات الفنية اللازمة.

وأكد المركزي على توجيه البنوك بإصدار بطاقات إلكترونية للعملاء الحاصلين على قروض في إطار هذه المبادرة لاستخدامها في سداد الأقساط المستحقة عليهم، بما يساعد على تخفيف الضغط على فروع البنوك والحد من تداول النقد وذلك في إطار السعي لحث العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: