إعلان

عمرها 16 عاماً.. كيف فتك كورونا بأصغر ضحاياه في أوروبا؟

09:56 ص السبت 28 مارس 2020

السلطات الصحية في فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

فيما يواصل فيروس كورونا المُستجد حصد ضحاياه في جميع أنحاء العالم، دون أن يُميّز بين أحد، باتت المُراهقة الفرنسية جولي إيه (16 عامًا) أصغر من فتك بهم وباء "كوفيد 19" في أوروبا، بعد أن وافتها المنيّة بشكل مُفاجئ رغم تمتّعها بصحة جيدة، وفق صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وقالت عائلة جولي، وهي طالبة مدرسية، لوسائل إعلام فرنسية إنها لقيت حتفها في وقت متأخر يوم الثلاثاء بمستشفى نيكر للأطفال في باريس، بعد تدهور حالتها بشكل "عنيف" رغم أنها كانت تعاني في بادئ الأمر من نوبة "سُعال خفيفة".

وأكدت عائلة جولي أن المُتوفاة لم تكن تعاني من أي مشاكل صحية يُمكن أن تجعلها مُعرّضة للإصابة أو الوفاة جراء الوباء الفتّاك.

قالت والدتها وتُدعى سابين لـ"فرانس برس": "منذ البداية، أخبرونا بأن الفيروس لا يؤثر على صغار السن، وصدقنا الأمر، مثل الجميع".

كما أشارت شقيقتها، وتُدعى مانون، إلى أن وفاة جولي أثبتت أنه "ينبغي أن نكّف عن الاعتقاد بأن الفيروس يؤثر في كبار السن فقط"، مُضيفة: "لا أحد مُحصن من هذا الفيروس".

وتُعد جولي أصغر حالة وفاة جراء كورونا في أوروبا حتى الآن، وفقا لصحيفة "ذا إيفينينج ستاندرد".

وأودى الوباء الفيروس إلى الآن بحياة أكثر من 1995 في فرنسا من إجمالي أكثر من 32 ألف حالة منذ تسجيل أول إصابة على الأراضي الفرنسية في 23 يناير الماضي. فيما تماثلت للشفاء 5700 حالة.

وعالميًا، حصد كورونا أرواح أكثر من 27 ألفًا من بين أكثر من نصف مليون إصابة على مستوى أكثر من 190 دولة ومنطقة. وبلغ إجمال المُتعافين أكثر من 133 ألفًا.

فيديو قد يعجبك: