إعلان

البابا تواضروس: فيروس كورونا أظهر ضعف الإنسان رغم التطور العالمي

08:12 م الخميس 19 مارس 2020

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن الأحداث التي نمر بها الآن لم يشهدها أحد من قبل بسبب انتشار فيروس كورونا، موضحًا أنه سيلقى رسالة روحية يومية خلال الفترة المقبلة.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني - في رسالته الأولى التي بثها اليوم عبر تقنية الفيديو - إن ما نمر به هو فترة استثنائية ولابد أن نعرف أن الله خلق الإنسان وأن حياة البشر مرت بمراحل عديدة ومنطورة على مدى التاريخ الإنساني، موضحًا أن الإنسان خلال الأزمان الأخيرة أصبح عابدًا لذاته وصار لا يرى إلا نفسه، وبدأ يتهاون في حق الله ويبتعد عنه وينحدر إلى القاع رغم كل طرق التطور التى يشهدها العالم حاليًا.

وأضاف أن في الآونة الأخيرة ظهر الإلحاد والعنف والإباحيات والأنانية وأصبح كل إنسان يحيا وفقا لرغباته وأهوائه، ومن هذه الضعفات تولد عند الإنسان مشاعر خطيرة مثل الإحباط والخوف والحيرة والشعور بالذنب والاكتئاب والانتحار، وصار العالم وكأنه خاليا من الله وصار المخلوق وكأنه بلا خالق.

وتابع قائلا، إن الله من كثرة محبته للبشر أراد أن يوقظ الإنسان حتى لا يفنى بسبب شروره، وكان هذا الانتشار المفاجئ والسريع جدًا لفيروس كورونا، وأن العالم كله بات لا حديث له إلا عن هذا الفيروس، وأصبحت دول تتحول بالكامل إلى حجر صحي.

وأشار إلى أن هذا الفيروس صغير جدًا ولكنه صنع هذا العمل وأصبح يوجه رسالة للانسان يقول له فيها "أنت ضعيف إيها الإنسان" رغم كل مظاهر التحضر والتطور، لافتًا إلى أنه هذا الوقت لا أحد يفكر إلا في هذا الأمر وهو زمن للتوبة وطلب الرحمة من عند الله، موضحًا أنه سيبدأ حلقات بعنوان "كيرليسون" لتكون للتأمل خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أنه سيتأمل في قطعة الصلاة التى تقال في نهاية كل صلوات السواعي بالاجبية وهى "ارحمنا يا الله ثم ارحمنا يا من في كل وفي كل ساعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان