إعلان

جامعة الإسكندرية: جذب الطلاب الوافدين هدف قومي ونتابع موقف العائدين من الصين

12:10 م الأربعاء 19 فبراير 2020

جامعة-الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، إن جامعة الإسكندرية تحتل المركز الثاني بين الجامعات المصرية في استقبال الطلاب الوافدين.

وأضاف جابر، أن جذب الطلاب الوافدين للدراسة بمصر وجامعة الإسكندرية يعد ضرورة قصوى وهدف قومي، من خلال تيسير كافة إجراءات التقدم للدراسة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات والعليا.

وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الوافدين، باعتبارهم مصدرًا لدعم اقتصاد الدولة، ودعم دور مصر الريادي في مجال التعليم العالي.

وحول الطلاب المصريين الموفدين من الجامعة للدراسة في الصين، قال جابر: "تواصلنا مع الطلاب العائدين من الصين للاطمئنان على صحتهم بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي بمدينة مطروح".

وأكد نائب رئيس الجامعة، أنه يجري مناقشة إمكانية عودة الطلاب المصريين لمقر دراستهم في الصين لاستكمال دراستهم، والحصول على الدرجة بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأشار جابر، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، إلى أن تقييم المجلات العلمية بجامعة الإسكندرية مشرف، وسجل تقدمًا كبيرًا في مختلف التصنيفات.

ولفت الدكتور جابر، إلى أن هذا التقييم يرتقي بجامعة الإسكندرية في كافة التصنيفات العالمية، قائلًا إن الجامعة تصبو لزيادة الإنتاج العلمي باعتباره هدفًا استراتيجيًا لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تصبو لرعاية البحث العلمي لغرس ثقافة البحث العلمي بين طلابها، لإعدادهم وتزويدهم بالمهارات البحثية اللازمة، مشيرًا إلى أن البحث العلمي له بالغ الأثر والأهمية في الرخاء الاقتصادي والتنمية.

فيديو قد يعجبك: