إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل سريرتنا خيرًا من علانيتنا

01:00 ص الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل سريرتنا خيرًا من علا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهمَّ إنّي أسألُكَ من فُجاءة الخير، وأعوذُ بكَ من فُجاءة الشر. اللهم اسْتُرنا بِسَتْرِكَ الجميلِ واجعلْ تحت السَترِ ما تحب، اللهم اجعل سَريرَتَنا خيرًا من علانِيتِنا واجعل علانيَتَنا صالحة.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ.

اللهم احشرنا تحت لواء سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماءٍ لا نظمأ بعدها أبدا، ثم أدخلنا الجنة من غير حساب، ولا سابقة عقابٍ ولا عتاب، ومتعنا اللهم بالنظر إلى وجهك الكريم، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللَّهُمَّ يَا رَبَّ سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ وآلِ سيِّدِنا مُحمَّد، صَلِّ عَلَى سَيِّدِنا مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ سيِّدِنا مُحمَّدٍ وصَحْبِهِ وَسَلِّمْ عَدَدَ عِلْمِكَ، وأَذهِبْ حُزْنَ قَلْبِي فِي الدُّنيَا والآخِرَة، وفَرِّجْ كُرُوبَ أمَّتِه، وحَوِّلْ أحْوَالَـهُم إلى أحْسَنِ الأحْوَالِ، يا رَحمَن.

موضوعات متعلقة..

- من أذكار الصّباح: "َأعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه"

- دعاء ومناجاة.. بصوت الداعية عمرو خالد

- وقت يستحب فيه الدعاء.. إليك دعاء النبي عند المطر والرعد وشدة الرياح

فيديو قد يعجبك: