إعلان

نيويورك تايمز: طيران ليون إير الإندونيسي خرج من القائمة السوداء في 2016

12:14 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

طائرة تابعة لشركة الطيران الإندونيسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عطايا:

قبل تحطم طائرة الأسد الجوية 610 بالقرب من جاكرتا هذا الأسبوع، والذي أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 189 على متن الطائرة، تم حظر شركة الطيران الإندونيسية من التحليق في المجال الجوي للاتحاد الأوروبي بين أعوام 2007 و2016.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإنه جرى حظر جميع شركات الطيران الإندونيسية من التحليق فوق أراضي الولايات المتحدة لمدة تسع سنوات حتى عام 2016.

وأكدت الصحيفة الأمريكية في تقريرها أن سلطات الطيران في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي استندا في تقييمهم لمعايير السلامة الوطنية للناقلات الإندونيسية مقارنة بالمعايير الدولية. وقالت كلتا الهيئتين أن البلاد قد أزالت تلك العقبات.

وتنشر هيئات الإدارة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تقييماتها لشركات الطيران، والتي تكون غالبًا حسب البلد، وتوفر الموارد للمطورين عند تحديد ما إذا كان الناقل الخاص بهم في القائمة السوداء للسلامة أم لا.

وأضافت نيويورك تايمز أن إدارة الطيران الفيدرالية تدير البرنامج الدولي لتقييم سلامة الطيران، أو I.A.S.A، الذي يضمن امتثال البلد الذي يوجد فيه حامل أجنبي لمعايير السلامة التي وضعتها منظمة الطيران المدني الدولية التابعة للأمم المتحدة.

يتم تقييم البلدان على أساس ثمانية معايير، بما في ذلك قوانين الطيران الخاصة بها، ولوائح التشغيل، ونظام الطيران المدني ووظائف مراقبة السلامة، ومؤهلات الموظفين والتدريب، وكيفية حل مشكلات السلامة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هناك بلدانًا فشلت في معايير السلامة مثل بنجلاديش وكوراساو وغانا وسانت مارتن وتايلاند.

وجرى تطهير شركة "ليون إير"التابعة للحكومة الإندونيسية من القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي في عام 20016، وتم تطهير جميع شركات الطيران الإندونيسية الأخرى التي كانت في السابق على هذه القائمة في يونيو بعد أن تم تحديد أن معايير السلامة في جميع أنحاء البلاد تحسنت.

وتم حظر ست شركات طيران أخرى على أساس مخاوف تتعلق بالسلامة مع شركات النقل هذه، على عكس المعايير التي وضعتها بلدانهم الأصلية. وتشمل الخطوط الجوية الإيرانية آسيمان. الخطوط الجوية العراقية في العراق خطوط بلو وينج الجوية في سورينام؛ خطوط طيران ميد فيو في نيجيريا. خطوط الطيران أفيور في فنزويلا. وطيران زمبابوي في زيمبابوي.

في حين أن سبب حادث ليون إير لايزال قيد التحقيق، وتظهر الإحصاءات أن الطيران بشكل عام هو وسيلة آمنة للسفر.

وأعلنت رابطة شركات النقل الجوي الدولية، التي تمثل 290 شركة طيران عضوة، أن معدل حوادث يبلغ 1.08 لكل مليون رحلة في عام 2017.

وينشر الموقع التجاري Airlineratings.com تصنيفات السلامة لأكثر من 435 شركة طيران حول العالم.

يستخدم الموقع نظامًا من سبع نجوم لتصنيف شركات الطيران، استنادًا إلى ما إذا كانوا قد اجتازوا تدقيقًا عمليًا للسلامة مع اتحاد النقل الجوي الدولي.

بعد الحادث، يحمل ليون إير تصنيفًا ست نجوم من المجموعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان