إعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات والمحررات الرسمية

04:25 م الأحد 28 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالإسكندرية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في مزاولة نشاط غير مشروع في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية.

وقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، قيام أخصائي برامج آلية بشركة سياحة وآخر حاصل على بكالوريوس تجارة مقيمان بالإسكندرية بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية، وبيعها لراغبي الحصول عليها مبالغ مالية نظير ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبتفتيش مسكنهما عثر على جهاز لاب توب بمشتملاته يحتوى على مجموعة من كشوف الحسابات المزورة منسوبة لبنوك مختلفة - مجموعة من التوكيلات والشهادات المعدة للتزوير- "هارد ديسك" خارجي يحوى على مجموعة من كشوف الحسابات والتأشيرات ومجموعة من السجلات والتوكيلات والأختام المعدة للتزوير- مجموعة من الأحبار والمواد الكيماوية المزيلة- كمية من الأوراق المستخدمة في تزوير العلامات المائية - أكلاشيه منسوب لأحد البنوك -مجموعة من المحررات الرسمية المزورة "كشوف حسابات بنكية ، قسائم إيداع نقدية ، شهادات استثمار بنكية، شهادات من واقع الجدول منسوبة للنيابة العامة" - 2هاتف محمول يحتويان على مجموعة كبيرة من صور المحررات والشهادات والتأشيرات والتوكيلات منسوبة لجهات حكومية مختلفة خالية البيانات مُعدة للاستخدام وأختام شعار الجمهورية المقلدة.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية، وأقرا بملكيتهما للمضبوطات، وعرضها على راغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

من ناحية أخرى، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ثلاثة عاطلين لقيامهم بالإتجار في المواد والأقراص المخدرة.

وبعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءات، تم ضبطهم في كمين أعد لهم وبحوزتهم 13 طربة لمخدر الحشيش و800 قرص مخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول.

كما تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية، خلال حملاتهم لإحكام الرقابة على الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجاري من ضبط صاحب مخزن "بدون ترخيص" وبحوزته كمية من الأحبار وزنت نحو (11,780 طن) جميعها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، وبعد تقنين الاجراءات تم مداهمة المخزن، وتم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: