• الصين: تطوير العلاقات الودية مع اليابان يخدم المصالح الأساسية للشعبين

    06:39 م الجمعة 31 أغسطس 2018
    الصين: تطوير العلاقات الودية مع اليابان يخدم المصالح الأساسية للشعبين

    بكين (أ ش أ)

    أكدت الصين أن تطوير العلاقات الودية مع اليابان يخدم المصالح الأساسية للشعبين الصيني والياباني.

    جاء ذلك خلال لقاء نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، اليوم الجمعة في بكين، مع وفد من الحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني الحاكم، يترأسه السكرتير العام توشيهيرو نيكاي.

    ودعا وانغ تشي شان إلى بذل جهود مشتركة لمواصلة تطوير العلاقات الصينية - اليابانية على المسار الصحيح ، مطالبا الجانبين بانتهاز فرصة الذكرى الـ 40 لتوقيع معاهدة السلام والصداقة الصينية - اليابانية لتعميق الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التعاون البراجماتي من أجل تعزيز تطوير جديد للعلاقات الثنائية على أساس إعادتها إلى المسار الطبيعي.

    وأشاد بآلية التبادل بين الحزبين الحاكمين بكلا البلدين، معربا عن استعداد الصين للعمل مع الجانب الياباني لتنفيذ التوافق الذي تم التوصل إليه عبر هذه الآلية، وضخ مزيد من الطاقة الإيجابية في تطوير العلاقات الثنائية.

    وفي سياق متصل، التقى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" مع السكرتير العام للحزب الديمقراطي الليبرالي الياباني الحاكم توشيهيرو نيكاي، حيث حث وانغ يي كلا الجانبين على حماية الأساس السياسي للتطور الصحي للعلاقات الثنائية، وعدم نسيان الطموح الأصلي، ومراجعة وعودهما، داعيا كلا البلدين إلى دفع العلاقات الثنائية بشكل يتماشى مع العصر، والتعزيز المشترك لبناء المجموعة الاقتصادية لشرق آسيا.

    من جانبه، قال نيكاي إن التطوير الودي للعلاقات اليابانية-الصينية قدم إسهامات لآسيا والعالم، وإن اليابان ترغب في العمل مع الصين للحفاظ على القوة الدافعة الإيجابية الحالية من أجل الإسهام في تطوير قوي ومستقر للعلاقات الثنائية.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان