إعلان

التجارة: 14% زيادة في الصادرات غير البترولية خلال النصف الأول من العام

11:43 ص الجمعة 03 أغسطس 2018

أرشيفية لصادرات مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

ارتفعت صادرات مصر الغير بترولية بنسبة 14% خلال النصف الأول من العام الجاري عن نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ماأظهره تقرير رسمي لوزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة.

ووفقا للتقرير، فقد ارتفعت قيمة الواردات أيضا خلال أول 6 اأشهر من العام الجاري بنسبة 16%، كما زاد أيضا معدل التبادل التجاري لمصر مع دول العالم بنسبة 15.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن معدلات التبادل التجاري خلال النصف الأول من العام ارتفع إلى نحو 44.9 مليار دولار مقابل 38.8 مليار دولار خلال أول 6 أشهر من عام 2017.

وقال الوزير عمرو نصار إن المؤشرات الإيجابية لحركة التجارة الخارجية لمصر تؤكد تعافي الاقتصاد القومي وتسهم في استعادة مصر لمكانتها الطبيعية على خريطة التجارة العالمية باعتبارها إحدى الدول المحورية داخل النظام التجاري العالمي.

وحول التوزيع الجغرافي للتجارة الخارجية غير البترولية، أوضح التقرير أن معدلات التبادل التجاري بين مصروأمريكا ارتفعت خلال نفس الفترة بنسبة 30.5% لتسجل 3.2 مليار دولار مقابل 2.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

كما حققت معدلات التبادل التجاري مع الدول الأفريقية بدون الدول العربية خلال النصف الأول من العام الجاري زيادة بنسبة 27.5% لتسجل 1.2 مليار دولار مقابل 979 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أيضا معدلات التبادل التجاري السلعي بين مصر والدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية بنسبة 11.5% لتبلغ 6.8 مليار دولار مقابل 6.1 مليار دولار.

كما زادت حركة التجارة الخارجية بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال الفترة بنسبة2.7 % لتسجل 13 مليار و400 مليون دولار مقابل 13 مليار و46 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان