إعلان

​البابا تواضروس يرأس قداس جنازة رئيس دير الأنبا مقار.. اليوم

05:21 ص الثلاثاء 31 يوليه 2018

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ظهر اليوم، قداس صلوات جنازة الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا أبو مقار في وادي النطرون.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن دير الأنبا مقار، تهيأ لاستقبال جثمان الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار.

وأضاف حليم، في بيان له أن صلاة الجنازة ستقام ظهر الثلاثاء، وهي مقتصرة على أعضاء المجمع المقدس، والآباء الرهبان والكهنة، وأعضاء المجلس الملي، وهيئة الأوقاف وأسرة الراحل الأنبا ابيفانيوس فقط.

وقالت مصادر داخل الدير، إن جثمان الراحل من المقرر وصوله في وقت متأخر من مساء الإثنين للدير، قادمًا من مشرحة دمنهور، وذلك بعد قيام جهات التحقيق بفحص جثمانه للوقوف على أسباب الوفاة.

وأوضح الراهب باسيليوس المقاري، مسؤول مكتبة الأنبا متى المسكين بدير الأنبا مقار بوادي النطرون، لمصراوي، أن جثمان الراحل وُجدت ملقاة على الأرض، والدماء تسيل منها، ورأسه مهشمة، متوقعًا أن يكون الراحل قد قُتل.

في سياق متصل، نعت الكنيستان الكاثوليكية الإنجيلية الأنبا الراحل في برقيات عزاء أرسلوها للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان