إعلان

وزير البترول يشارك غدا في الاجتماع الوزاري لمنظمة "أوبك"

04:09 م الجمعة 22 يونيو 2018

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول اليوم الجمعة، إن الوزير طارق الملا سيشارك في الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للدول الأعضاء بمنظمة (أوبك) والدول المنتجة من خارج أوبك، ممثلاً عن مصر بصفة مراقب، غداً بالعاصمة النمساوية "فيينا"، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع الوزاري العادى رقم 174 للمنظمة.

وقال الوزير، إن مشاركة مصر في اجتماعات منظمة الأوبك تأتي تلبية لدعوة المنظمة العالمية لمصر بعد مشاركتها في الاجتماع الوزاري السابق لمنظمة أوبك رقم 173 والذى عقد في نوفمبر الماضي.

وأضاف أن أسواق البترول العالمية شهدت خلال السنوات الأخيرة تعاوناً غير مسبوق من الدول المنتجة للبترول سواء من داخل منظمة أوبك أو الدول المنتجة من خارج المنظمة وهو ما ساهم بشكل كبير في استعادة توازن سوق البترول تدريجياً.

وأشار إلى أن مصر تدعم استمرار التعاون بين المنتجين والمستهلكين لمواجهة التحدى الأكبر خلال الفترة المقبلة المتمثل فى الحفاظ على استقرار سوق البترول واستدامته بما يحقق المنفعة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء ويخدم الاقتصاد العالمى بشكل عام وهو ما سيتم مناقشته خلال الاجتماع المرتقب.

وأوضح أنه سيجرى على هامش الاجتماع مباحثات مشتركة مع عدد من وزراء البترول والطاقة الأعضاء في أوبك وخارج أوبك في اطار توثيق العلاقات الاقتصادية وتعميق التعاون البترولي بين مصر وكبار منتجي البترول عالمياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان