إعلان

جيش الاحتلال يستدعي جنود الاحتياط وسط مناورات مفاجئة في الجولان السوري

12:54 م الأحد 10 يونيو 2018

جيش الاحتلال الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استدعى جيش الاحتلال الإسرائيلي وحدات كبيرة من قواته وجنود الاحتياطـ، اليوم الأحد، لإجراء ما وصفه بالمناورات المفاجئة،في الجولان السوري المحتل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان عبر تويتر، الأحد "بدأنا تمرينا عسكريا مفاجئا وواسعا في منطقة هضبة الجولان يتوقع أن يستمر لعدة أيام".

وأضاف أدرعي "ستشهد المنطقة حركة ناشطة للمركبات العسكرية وستسمع أصوات انفجارات، كما تم تفعيل منظومة استدعاء لجنود احتياط".

وتابع "نؤكد أنه تم التخطيط للتمرين بشكل مسبق في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2018، بهدف الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات".

وتأتي هذه المناورات عقب انتهاء سلاح الجو الإسرائيلي من مناورات أجراها في الأيام الأخيرة امتدت لـ5 أيام، على خلفية الوضع المتأزم مع قطاع غزة، حاكى فيها مهاجمة عشرات الأهداف الفلسطينية في آنٍ واحد.

وبحسب راديو "مكان" الإسرائيلي فإن المناورات الجديدة التي تنطلق اليوم في الجولان، ستحاكي حربا على الجبهة الشمالية المسؤولة عن الحدود مع سوريا ولبنان.

وتحتل إسرائيل منذ حرب يونيو عام 1967 حوالي 1200 كيلومتر مربع من هضبة الجولان السورية، وأعلنت ضمها إليها في عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، بينما لا تزال حوالي 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

وتعتبر الهضبة حسب القانون الدولي أرضا محتلة، ويسري عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 لعام 1967، الذي ينص على ضرورة انسحاب إسرائيل الكامل منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان