إعلان

انتشال 35 جثة لمهاجرين غرق مركبهم قبالة سواحل جزيرة تونسية

04:45 م الأحد 03 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الأحد، انتشال 35 جثة لمهاجرين وإنقاذ 68 مهاجرًا غرق مركبهم قبالة سواحل جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس وسط تونس.

وأفادت وزارة الدفاع بأن من بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم ستة أجانب (اثنان من كوت ديفوار، واثنان من الكاميرون، واثنان من المغرب).

وتفيد التحقيقات الأولية لوزارة الدفاع بأن سبب غرق المركب يعود إلى العدد الكبير من المهاجرين الذين كان يقلهم، وهم 180 مهاجرًا من بينهم 80 من دول أفريقية.

وأفادت وزارة الداخلية في وقت سابق بأن المركب، كان قد وجه نداء استغاثة على بعد خمسة أميال من جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس وسط تونس، بينما كان بصدد الغرق.

ولا تزال عمليات البحث مستمرة بدعم من طائرة عسكرية وغواصين تابعين للجيش والحماية المدنية.

وكانت سواحل جزيرة قرقنة شهدت حادث غرق مأساويًا في الثامن من أكتوبر الماضي عندما اصطدمت خافرة عسكرية تابعة لحرس البحر بقارب يقل مهاجرين ما أدى إلى غرق 46 مهاجرًا بينما تم إنقاذ 38 آخرين.

ووجه القضاء العسكري اتهامات لربان عسكري وربان مدني آخر لقارب المهاجرين "بارتكاب جريمتي القتل عن غير قصد والإهمال وعدم مراعاة القوانين ومخالفة القواعد".

وتحولت السواحل التونسية إلى منصة انطلاق لهجرات غير شرعية في عام 2017 ، شملت الآلاف من الشباب التونسي بعد تشديد الرقابة على السواحل الليبية وإعاقة أنشطة عصابات تهريب البشر بشكل كبير.

وقدرت السلطات التونسية أعداد الذين وصلوا إلى السواحل التونسية بأكثر من 5700 مهاجر غير شرعي طيلة عام 2017.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان