إعلان

رئيس العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ الأمريكي" يلتقي بالرئيس الفنزويلي

03:02 ص السبت 26 مايو 2018

السيناتور الجمهوري الأمريكي بوب كوركر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كراكاس- (أ ش أ):

ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن السيناتور الجمهوري الأمريكي بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، التقى الجمعة، بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأضافت الشبكة أن مادورو وزوجته، سيليا فلوريس، رحبا بكوركر أثناء دخوله القصر الرئاسي وأن الرجلين ظلا لمدة ساعة بدون بدء أحاديثهما. وأوضحت الشبكة أن مكتب كوركر لم يعلّق من جانبه على هذه الزيارة المفاجئة التي تأتي بعد طرد دبلوماسيين أمريكيين كبار من فنزويلا.

ويرافق كوركر في زيارته مساعده كالب ماكاري، حسبما أوردت الشبكة التي نقلت عن مسؤول كبير في فنزويلا قوله اليوم الجمعة إن لقاء اليوم كان جزءاً من حوار قائم بدأ منذ أشهر قليلة في ظل سعي مكتب كوركر إلى تحسين العلاقات الأمريكية مع فنزويلا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قالت مؤخراً إنها أمهلت اثنين من الدبلوماسيين الفنزويليين 48 ساعة من أجل مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك رداً على قرار فنزويلا بطرد اثنين من الدبلوماسيين الأمريكيين. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الدبلوماسيين هما القائم بأعمال سفارة فنزويلا في العاصمة "واشنطن" ونائب القنصل العام في مدينة "هيوستن".

وكان وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" قد قال الأربعاء الماضي إن بلاده سترد بالمثل على طرد الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، القائم بالأعمال الأمريكي بفنزويلا "تود روبنسون" ونائبه "برايان نارانجو" زاعماً تآمرهما ضد حكومته عبر الضغط على جماعات المعارضة لمقاطعة الانتخابات الرئاسية التي أقيمت يوم الأحد الماضي وفاز بها فوزاً كاسحاً. وأعلن مادورو مهلة مدتها 48 ساعة للدبلوماسيين الأمريكيين لمغادرة البلاد.

شاهد مسلسلات 2018.. رمضانك عندنا

إليكم أسرع طريقة لتحضير الإفطار من "طبخة ع السريع"

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان