إعلان

عضو بالكنيست الإسرائيلي يحث الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة بلاده على الجولان

07:39 م الأربعاء 23 مايو 2018

الكنيست الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا):

كتب عضو الكنيست يوآف كيش عن حزب اللكيود إلى السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان في رسالة حصلت عليها صحيفة "جيروزاليم بوست" اليوم الأربعاء انه يتعين على الولايات المتحدة ان تعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان.

وكتب كيش الاسبوع الماضي "في عام 1989، أعلنت إسرائيل السيادة على مرتفعات الجولان . لقد تطورت مرتفعات الجولان منذ ذلك الحين وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من إسرائيل. اليوم ، في مواجهة واقع يتم فيه إعادة رسم حدود سورية، فإن إعلانا من الولايات المتحدة داعم للسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان يعد امرا حتميا".

وقال عضو الكنيست عن ليكود "نعتقد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرك الصعوبات والتحديات في المنطقة".

وأشار كيش إلى السياسة الأمريكية الأخيرة تجاه إسرائيل ، بما في ذلك انسحابها من الاتفاق النووي الإيراني ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأضاف عضو الكنيست: "نعتقد أن اعترافًا أمريكيًا رسميًا بهضبة الجولان كأرض إسرائيلية ذات سيادة سيكون استمرارًا طبيعيًا لسياسة الولايات المتحدة الحالية في منطقتنا".

ومنذ حرب يونيو 1967، تحتل إسرائيل حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية (شمال شرق) وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك. ولا تزال حوالى 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان