إعلان

المدير الإقليمي لمبيعات ريكسوس: 30% زيادة في أسعار الفنادق 5 نجوم بمصر

11:14 ص السبت 19 مايو 2018

أرشيفية لسياح يستعدون للغوص بالقرب من سواحل شرم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

تشهد أسعار الإقامة في الفنادق خمس نجوم بمصر، ارتفاعا يتراوح ما بين 20% إلى 30% من بداية العام الجاري، بحسب ما قاله صافي سالم، المدير الإقليمي لمبيعات وتسويق مجموعة فنادق ريكسوس العالمية بمصر.

وأضاف سالم لمصراوي أن أسعار الإقامة في فنادق شرم الشيخ شهدت زيادة بنحو 25% منذ بداية العام.

ويرجع سالم ارتفاع الطلب على فنادق القاهرة إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة من السوق الخليجي خلال الفترة الماضية.

وتوقع أن تشهد السياحة الخليجية لمصر طفرة كبيرة خلال العام الجاري، حيث يرتفع توافد السياحة العربية إلى مصر من بداية شهر رمضان وطوال شهور الصيف.

وبحسب تصريحات سابقة لوزيرة السياحة، رانيا المشاط، في مارس الماضي فإن الربع الأول من هذا العام حقق 30% زيادة في الحركة السياحية الوافدة لمصر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع أعداد السياح العرب الوافدين إلى مصر ليصل إلى مليوني سائح في 2017، بزيادة 24% عن 2016.

كما حققت السياحة العربية زيادة في أعداد الليالي السياحية بلغت 110.7% مقارنة بعام 2016، ليصل عدد الليالي التي قضاها السياح العرب في مصر 23.5 مليون ليلة سياحية خلال 2017.

وتمتلك مجموعة ريكسوس عددا من الفنادق على مستوى العالم في تركيا، وسويسرا، وأذربيجان، ودبي، وكازاخستان، وروسيا.

وتختلف جنسيات السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ عن السياحة العربية، ويقول المدير الإقليمي لمبيعات وتسويق مجموعة فنادق ريكسوس إن الجنسيات التي تسكن مدن الغردقة وشرم الشيخ الآن تتمثل في أوكرانيا، وكازاخستان، وألمانيا، وإيطاليا.

ويري سالم أن زيادة الحركة نسبيا في فنادق شرم الشيخ يرجع إلى وجود خط منتظم من مصر للطيران إلى إيطاليا.

وقال إن عدم وجود أماكن ترفيهية من مطاعم، ومحلات للتسوق داخل المدن السياحية يحد من جذب السائحين من أصحاب الدخول المرتفعة.

ويؤكد سالم أن الوضع الحالي للفنادق في شرم الشيخ والغردقة يجعلها غير مؤهلة لاستقبال سائحين خمس نجوم من أصحاب اليخوت الخاصة، مشيرا إلى أن وجود هذا النوع من السياحة يتطلب تكاتف المستثمرين مع الوزارة ومحافظي المدن السياحية للارتقاء بمستوى المنتج.

وطالب سالم أن يتم وضع حد لظاهرة حرق الأسعار، والتي تحدث داخل كل سوق جديد يتم فتحه.

وأضاف أن هذه الظاهرة ظهرت مؤخرا في سوق كازاخستان حيث بدأت بعض شركات السياحة، تقديم برامج بأسعار أرخص من المفترض أن تأتي بها السياحة الآن، مشيرا إلى أن منظم الرحلات الأجنبي هو المستفيد الوحيد من هذه الظاهرة، والتي تؤثر سلبا على إيرادات مصر من السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان