إعلان

جواتيمالا تفتتح سفارتها الجديدة في القدس المحتلة اليوم

10:00 ص الأربعاء 16 مايو 2018

جواتيمالا تفتتح سفارتها الجديدة في القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن جواتيمالا ستنقل سفاراتها الجديدة إلى مدينة القدس المُحتلة، اليوم الأربعاء، بعد يومين من نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة، وهي الخطوة التي أدانت السلطة الفلسطينية والدول العربية والكثير من الدول الغربية واعتبروا أنها خرقًا للقانون الدولي.

ووصل جيمي موراليس، رئيس جواتيمالا، أمس الثلاثاء، تل أبيب لحضور حفل افتتاح نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وذكرت وكالة ريشت كان العبرية إن موراليس سيكون على رأس وفد كبير من وزراء بلاده والبرلمان ورئيس المحكمة العليا.

من المقرر أن يحضر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حفل الافتتاح، ظهر اليوم الأربعاء حسب التوقيت المحلي.

وقالت صحيفة هآرتس إن نتنياهو سيلتقي رئيس جواتيمالا في مكتبه، وسينضم إليهما وزيرة خارجية جواتيمالا ساندرا جوفل، وسينضم إليهم لاحقًا زوجتيهما، لتناول الغداء في مقر إقامة الرئيس الجواتيمالي.

وكانت سفارة جواتيمالا قد نقلت بعض الموظفين في سفارتها إلى القدس في وقت سابق، وكتب نتنياهو مُعلقًا على ذلك، على حسابه بموقع تويتر، إنه تأثر كثيرًا عندما رأى العلم الجواتيمالي يرفرف في القدس، قبل افتتاح السفارة. وتابع: "أهلا بكم في عاصمتنا الأبدية".

والتقى نتنياهو في زيارته إلى واشنطن، مطلع هذا العام، برئيس جواتيمالا وتحدث الاثنان عن عملية نقل السفارة، والاستعدادات التي تجري قبل نقلها.

وتعد جواتيمالا واحدة من بين 7 بلاد صوتت بالموافقة على قرار ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في جلسة مجلس الأمن التي عُقدت في ديسمبر الماضي.

وبجانب جواتيمالا، أعلنت بعض دول أمريكا اللاتينية عزمها نقل سفارتها للقدس المحتلة، إذ أعلن رئيس براوجواي هوراسيو كارتيس إنه سيصل إسرائيل في 21 مايو الجاري لافتتاح سفارة بلاده هناك.

كما أعلنت مصادر سياسية في ورومانيا والتشيك وهندوراس، في الأشهر الأخيرة الماضية، أنها ستقدم على قرارات مشابهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان