إعلان

ترامب يُعلن الإفراج عن المحتجزين الثلاثة في كوريا الشمالية

02:59 م الأربعاء 09 مايو 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن وزير خارجيته مايك بومبيو، سيعود إلى الولايات المتحدة مع الأشخاص الثلاثة الذين احتجزتهم كوريا الشمالية في السنوات الثلاث الماضية.

وقالت ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "يسعدني إخباركم بأن وزير الخارجية مايك بومبيو في طريقه إلى البلاد من كوريا الشمالية مع المحتجزين الثلاثة".

وتابع: "موعد ومكان الاجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد تم تحديده".

وأضاف:" طائرة وزير الخارجية بومبيو و"ضيوفه" ستهبط في مطار أندروس إير فورس في تماما الساعة الثانية صباحًا، سأكون هناك لمقابلتهم، متحمس للغاية".

1

وألمح ترامب إلى احتمالية الإفراج عن السجناء الثلاثة المحتجزين في كوريا الشمالية منذ سنوات، في تغريدة على حسابه بتويتر، الخميس الماضي، إن الإدارة السابقة كانت تطالب منذ فترة طويلة بإطلاق سراح الرهائن من معسكر عمل قسري في كوريا الشمالية.

سعت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما جاهدة إلى اقناع السلطات الكورية الشمالية بالافراج عن الرهائن الثلاثة، الذين اُعتقلوا بتهم من بينها التجسس وارتكاب جرائم عنف، رغم أنهم سافروا إلى هناك لتحسين أوضاع البلاد التي يتجاوز تعدادها السكاني 25 مليون نسمة.

وقام بومبيو بزيارة العاصمة الكورية الشمالية بيونجيانج قبيل القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وقال بومبيو إنه يأمل في إنهاء جدول أعمال القمة المخصصة لمناقشة جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من السلاح النووي.

وتعد الزيارة هي الثانية لبومبيو لكوريا الشمالية خلال نحو شهر حيث التقي كيم جونغ أون الشهر الماضي عندما كان بومبيو يشغل منصب مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه)، كما يعتبر بومبيو أعلى مسؤول أمريكي يزور كوريا الشمالية منذ عام 2000.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان