إعلان

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع جديدة في صعدة

05:20 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على مواقع جديدة، في محافظة صعدة، شمالي البلاد، التي تعتبر المعقل الرئيسي لجماعة أنصار الله الحوثية.

ونقل موقع الجيش (سبتمبر نت)، عن قائد اللواء 102 في محور صعدة العميد ياسر الحارثي قوله إن "أفراد اللواء نفذوا عمليات عسكرية نوعية خلال اليومين الماضيين، وتمكنوا من تحرير 8 كيلومترات باتجاه محافظة صعدة الحدودية مع السعودية".

وأضاف أن "أفراد الجيش قاموا بتمشيط كامل الجبال والهضاب والتلال الواقعة ما بين سلسلة جبال الوعواع، وحتى قمم رأس الطير، وتمكنوا من تحرير جبال الضراوي، وتاج الهرم، وسلسلة جبال راس الطير، وسبعة عليب وضبعة، بعد معارك ضارية مع عناصر الميليشيا الحوثية".

وأوضح العميد الحارثي، أن "المعركة مستمرة في تحرير المحافظة بشكل كامل، واليمن عموما من الحوثيين".

وأسفرت المعارك عن مقتل عدد من عناصر المليشيا الحوثية، وفرار العشرات، تاركين خلفهم أسلحة متنوعة ومعدات عسكرية، حسب المصدر ذاته.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أعلنت مؤخرا السيطرة على العديد من المناطق في محافظة صعدة، التي ترتبط بحدود برية مع السعودية.

وتكمن أهمية محافظة صعدة، في أنها المعقل الرئيسي للحوثيين، والمحافظة التي نشأت فيها الجماعة المنتمية للمذهب الشيعي، والمقر المستمر، لزعيم الجماعة، عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتشهد اليمن حربا منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بين القوات الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وتسببت بتفاقم كبير للوضع الإنساني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان