إعلان

يوهانسن عيد: التعليم الجيد قاطرة الأمم إلى التقدم ​والرفاهية

01:00 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد وهاني رجب:

افتتحت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأحد، المؤتمر الخامس للهيئة تحت عنوان "ضمان جودة التعليم: تأملات، آفاق.. تطلعات" بأحد فنادق القاهرة.

وقالت "عيد"، في كلمتها، إن المؤتمر يأتي في إطار استراتيجية مصر لتطوير التعليم، والتي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأمم المتقدمة جميعها تدرك أن التعليم الجيد هو السبيل للتنمية والرخاء، وهو قاطرة الأمم إلى التقدم والرفاهية.

وأضافت "عيد"، أن مصر أدركت أن عليها السعي إلى الارتقاء بمنظومة التعليم، ما يجعلها مصدرًا للإبداع والابتكار الذي يشكل دعامة أساسية للاقتصاد المبني على المعرفة، لافتة إلى أن قرار إنشاء الهيئة، منذ 10 سنوات، باعتبارها أحد أهم الركائز التي تقوم عليها استراتيجية الدولة لإصلاح التعليم وتطويره.

وتابعت رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، أن الهيئة أخذت على عاتقها منذ إنشائها، تطوير معاييرها لتتواكب مع المعايير العالمية؛ من أجل تأكيد الثقة على المستوى المحلي والدولي في مخرجات العملية التعليمية، وبما لا يتعارض مع هُوية الأمة، قائلة: "كانت رسالتنا هي الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر، واعتماد المؤسسات التعليمية وفقاً لمعايير قومية تتسم بالشفافية وتتلاءم مع المعايير القياسية والدولية".

ونوهت يوهانسن عيد، إلى أن الهيئة عقدت اتفاقيات للاعتراف والتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية، وشاركت كعضو مؤسس في الشبكات الإقليمية لهيئات ضمان جودة التعليم والاعتماد، ومنها الشبكة الإفريقية، وشبكة هيئات الجودة بالدول الإسلامية، إضافة إلى عضويتها في الشبكة العربية، والشبكة الأوروبية لهيئات ومنظمات ضمان جودة التعليم، والمجموعة الدولية لجودة التعليم التابعة لمجلس اعتماد التعليم العالي الأمريكي، والذي تسعد الهيئة بتوقيع اتفاق تعاون معها خلال فعاليات هذا المؤتمر .

وذكرت، أن المؤتمر يطرح للمناقشة بين مختلف الشركاء عددًا من الموضوعات المهمة، وفي مقدمتها: "تأثير ضمان الجودة على المؤسسات التعليمية والمعلمين والطلاب، والتعلم للجميع.. هل يمكننا تحويل الشعار إلى حقيقة؟، وضمان جودة التعليم من منظور أصحاب العمل، والتحديات التي يفرضها إضفاء الطابع الدولي على التعليم بالنسبة لضمان الجودة، وكيف يمكن أن نبني الثقة في المؤهلات المصرية.. ومن ثم نوجد أدوات الاعتراف الدولي بها"، وغيرها من الموضوعات المهمة التي يتناولها المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان