إعلان

وزير العمل العراقي: القضية الفلسطينية على رأس مباحثات المنظمة العربية

11:29 ص الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان وهاني رجب:

قال المهندس محمد شياع السوداني، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية العراق، إن المؤتمر العمل العربي، المنعقد اليوم الأحد والمقرر استمراره حتى الـ ١٥ من أبريل الجاري في دروته الـ ٤٥، يأتي لبحث المتغيرات السياسية التي أدت إلى فجوة في التنمية، مشيرًا إلى أن وعي أبناء الوطن العربي كان محفزا للتماسك أمام قوى الاحتلال وأعداء الأمة ومستقبلها.

وهنأ السوداني، الشعب المصري، خلال فعاليات المؤتمر، على ممارسة الديمقراطية وانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لولاية جديد متمنيا له دوام النجاح والتقدم.

ووجه الرئيس السوداني، الشكر، لأعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربي الذي عملوا على تحقيق طموحات الوطن العربي، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية كانت على رأس القضايا التى تمت مناقشتها خلال اجتماعات مجلس الإدارة.

ودعا القائمين على المؤتمر لإدانة القرار والحفاظ على مدينة القدس عاصمة لفلسطين، مشيدا بجهود الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل ودورها في توفير بيئة معلوماتية في العالم العربي ، والتي تمكنت من الاعتماد على نفسها ماليا، والتحرك للتعايش السلمي ودعم الاقتصاد.

وأشاد السوداني، بجهود المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري، واختياره "ديناميكية أسواق العمل العربية.. التحولات ومسارات التقدم"، ليكون تقرير العام، والذي يعكس عمق التفكير والتحليل للحد من البطالة والفقر من المجتمعات التي تعاني مشاكل سياسية أثرت على الاقتصاد.

كما أشاد بجهود التنمية المستدامة في قطار العمل في تطبيق العمل اللائق.

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات الدورة ال ٤٥ من مؤتمر العمل العربي، بحضور راعي المؤتمر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات إصحاب الأعمال والاتحادات العمالية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات العربية والدولية والاتحادات النوعية والمهنية العربية والوفود المرافقة.

وبدأ المؤتمر، بترتيل آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ يوسف حلاوه، تبعته كلمة عدد من حضور المؤتمر، ومنهم:"المهندس محمد شياع السوداني، رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية العراق، وفايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، والدكتور المهدي ورضمي الأمين، وزير العمل والتأهيل بدولة ليبيا، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية".

ومن المقرر أن يلقي محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وزير القوى العاملة، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان