إعلان

"الوطنية للانتخابات": مستعدون للاقتراع بالخارج.. وأرسلنا 180 "تابلت" للجان الفرعية

11:39 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة أرسلت 180 من أجهزة "التابلت" إلى السفارات والبعثات الدبلوماسية المشرفة على الانتخابات الرئاسية المقبلة بالخارج المقرر إجراؤها في 16 و17 و18 من مارس الجاري، موضحًا أن الهيئة مستعدة لإجراء الانتخابات بالداخل والخارج.

وأضاف "الشريف"، في تصريحات صحفية، أن الهدف من أجهزة "التابلت" إدراج اسم كل ناخب يدلي بصوته من خلالها ليحفظ داخل "سستم الهيئة" حتى لا يكرر التصويت لمرة ثانية في الداخل أو الخارج.

وأكد أن الهيئة بصدد طباعة "بطاقة الاقتراع" لتسليمها إلى اللجان الفرعية المشرفة على الانتخابات، ليطبعوا ما يكفيهم منها خلال العملية الانتخابية وفق كثافة كل دولة، مشيرًا إلى الهيئة مستمرة في التنسيق من وزارة الخارجية والهجرة لإتمام العملية الانتخابية بالخارج على أكمل وجه.

ونشرت الجريدة الرسمية، الاثنين الماضي، توزيع اللجان الفرعية على دول العالم، إضافة إلى اللجنة العامة ومقرها مبنى الهيئة للإشراف على اللجان الفرعية، فيما تبين من توزيع اللجان أن كل لجنة تشكل من رئيس وأمين وعضو أساسي وعضو احتياطي (حسب كثافة الدولة).

ويتنافس خلال السباق الانتخابي كلًا من المرشحين الرئيس عبد الفتاح السيسي (فترة رئاسية ثانية)، وموسى مصطفى موسى (رئيس حزب الغد).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان