إعلان

سول تعرب عن أسفها لإلغاء كوريا الشمالية فعالية ثقافية مشتركة بينهما

11:43 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

صرح مصدر في وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة بعثت اليوم برسالة إلى كوريا الشمالية أعربت فيها عن أسفها لإلغاء الشمال للفعالية الثقافية المشتركة بينهما في منتجع جبل كومكانج.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصدر قوله إن الحكومة أكدت أن الكوريتين عليهما أن تنفذا ما اتفقتا عليه على أساس الاحترام المتبادل والتفاهم، في الوقت الذي تقدمتا فيه خطوة نحو تحسين العلاقات بينهما.

وقال المصدر إن الحكومة ذكرت أن الكوريتين اتفقتا على تعزيز التعاون لإنجاح دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في بيونج تشانج، لذا فإن الفعاليات التي اتفقت عليها الكوريتان يجب أن تجري وفقا للاتفاق المبرم.

وأفادت "يونهاب" بأنه قد تم اليوم إرسال الرسالة باسم وزير الوحدة، جو ميونج-جيون، إلى رئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا، ري سون-كوون.

وكانت كوريا الشمالية أخطرت جارتها الجنوبية بإلغاء الفعالية الثقافية المشتركة، والتي كان من المقرر إقامتها على هامش أولمبياد بيونج تشانج الشتوية، التي تنطلق بكوريا الجنوبية في التاسع من شباط/فبراير المقبل.

ووفقا لـ"يونهاب"، فإن كوريا الشمالية أبلغت جارتها الجنوبية أنها مضطرة أن تلغي الفعالية بسبب نشر وسائل الاعلام الكورية الجنوبية "ما يعتقده الشمال أنه إهانة واحتقار للنوايا الصادقة التي أظهرها فيما يتعلق بإقامة أوليمبياد بيونج تشانج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان