إعلان

الرئيس النمساوي يستقبل زعيمي حزبي الائتلاف الجديد

11:53 ص السبت 16 ديسمبر 2017

الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (د ب أ):

عقد الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلن، صباح اليوم السبت، في مكتبه، اجتماعا مشتركا مع زباستيان كورتس، زعيم حزب الشعب المحافظ، وهاينتس-كريستيان شتراخه زعيم حزب الحرية اليميني.

يأتي ذلك بعد أن اتفق الحزبان على تشكيل ائتلاف حاكم يقود البلاد خلال الفترة التشريعية المقبلة.

وخلال اللقاء، أطلع كورتس وشتراخه، الرئيس النمساوي على آخر تطورات الاتفاق.

يذكر أن الحزبين توصلا ،في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وذلك بعد مفاوضات استمرت على مدار سبعة أسابيع، إلى اتفاق مكون من 160 صفحة، بشأن تشكيل ائتلاف حاكم يصبح بموجبه كورتس مستشارا وشتراخه نائبا للمستشار، وبهذا يصبح كورتس(31 عاما) أصغر رئيس حكومة في أوروبا.

وفي مكتب الرئيس النمساي، تبادل كورتس وشتراخه المزاح حول الموعد المبكر للقاء، حيث قال كورتس " أنا أميل إلى أن أكون كائنا ليليا".

وفي أعقاب لقائهما مع الرئيس، يعتزم كورتس وشتراخه عقد لقاء مع اللجان الحزبية ،حيث يتعين أن يوافق كبار المسؤولين في الحزبين على تعاون الجانبين في إطار الائتلاف، ويعد هذا الإجراء شكليا.

ويعتزم كورتس وشتراخه، بعد ظهر اليوم، الإعلان عن تفاصيل الاتفاق، حيث لم يدل الطرفان حتى الان بتصريحات عن هذا الاتفاق حتى الأن.

ومن المنتظر أن يؤدي كورتس اليمين الدستورية بعد غد الاثنين، وذلك بعد مضي نحو شهرين على الانتخابات البرلمانية، ويمكن للرئيس، من الناحية الشكلية، أن يرفض بعض الوزراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان