إعلان

ضبط عصابة يتزعمها نصاب محترف.. احتالت على 26 شركة في 6 مليون جنيه

01:01 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

ضبطت مباحث القاهرة، بقيادة اللواء محمد منصور، مدير المباحث، عصابة تخصصت في النصب والاحتيال، على شركات الأدوية، يتزعمها نصاب هارب من 31 حكم قضائي، حيث أسست شركات وهمية، وارتكبت 26 حادث نصب.

وردت معلومات للعميد محمد عبد الله، مدير قسم مكافحة السرقات والنصب بمديرية أمن القاهرة، تفيد قيام كل من "إبراهيم.ع"، 55 سنة، عاطل، هارب من 31 حكم بالحبس، 28 سنة، و"وائل.ر"، 48 سنة، عاطل، هارب من 11 حكم بالحبس، 9 سنوات، و"حسام الدين ي"، 58 سنة، عاطل كونوا تشكيلًا عصابًيا تخصص في تأسيس شركات وهمية والنصب على كبرى الشركات في مجال الأدوية البيطرية والأجهزة الكهربائية والحصول على بضائع من تلك الشركات مقابل إصدار شيكات باسم الشركات الوهمية والتصرف في البضاعة بالبيع.

كشفت التحريات صحة المعلومات، واستهدف رجال المباحث، أحد أماكن العصابة، ونجحت في ضبطهم، وعثر بالشركة على (23 كرتونة بداخلهم أدوية بيطرية مستوردة، و13 كرتونة بداخلهم دواء دوكس فيدو، و3 كرتونة بداخلهم دواء مالي فيد، و2 دفتر شيكات لبنك الإسكان والتعمير خاص بالمتهم الأول "بدون رصيد").

اعترف المتهمون أمام اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على أصحاب شركات المواد الغذائية وشركات الأدوية البيطرية المستوردة وشركات الأدوات الكهربائية.

أضاف المتهمون انهم يقومون بالنصب عن طريق تأسيس شركات وهمية والتعاقد مع ضحاياهم على شراء كميات من البضائع بالآجل نظير دفع أول قسط وباقي المبلغ بموجب شيكات بدون رصيد وعقب ذلك يغلقوا مقر الشركة الوهمية والهرب.

أكد المتهمون أنهم ارتكبوا 26 حادث نصب واحتيال، بإجمالي مبالغ وصلت لـ 6 مليون جنيه، كما أضافوا بأن المضبوطات المعثور عليها داخل الشركة خاصة، (بشركة ma لاستيراد الأدوية البيطرية)، وشركة المبيد لاستيراد الأدوات البيطرية، وشركة أنميت لاستيراد الأدوات البيطرية.

أرشد المتهمون عن "354 بكر كابلات كهربائية خاصة بشركة المصرية للتوريدات، و6 كرتونة بداخلها جبنة خاصة بشركة اللبنانية للصناعات الغذائية، و4 كرتونة بداخلها عسل الصفوة خاصة بشركة مواد غذائية، و10 جوال أرز الديب خاصة مؤسسة دياب.

أضاف المتهمون أنهم اشتروا شقتين وسيارة من متحصلات بيع تلك البضائع.

فيديو قد يعجبك: