إعلان

بلومبرج: ساويرس مستعد لضخ 1.2 مليار دولار في شركة اتصالات برازيلية كُبرى

10:32 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصباغ:

قالت شبكة بلومبرج الأمريكية، اليوم الجمعة، إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس مستعد للاستثمار في شركة اتصالات برازيلية (OI)، حال اتخذت الحكومة في البرازيل "الخطوات الصحيحة".

وذكرت الشبكة أن ساويرس وضع نصب أعينه الاستثمار في الشركة التي واجهت أزمة حينما بلغت قيمة ديونها 19 مليار دولار أمريكي في يونيو 2016.

وأضافت أن رجل الأعمال المصري عرض ضخ 1.2 مليار دولار في الشركة بنهاية العام الماضي، قبل أن يعلن في أكتوبر إنه على الأرجح لن يستمر في هذه الخطوة.

وتم إحياء آمال ساويرس بعد أحكام قضائية في قضية ديون الشركة مما قد يمهد الطريق أمام الوصول لتسوية. وفي الحكم الصادر يوم 30 نوفمبر الماضي، جاء أنه من سلطات مديرها التنفيذي التفاوض للوصول إلى خطة إعادة الهيكلة مع الدائنين وتقديمها للمحكمة دون الحاجة إلى موافقة المجلس التنفيذي للمساهمين بالشركة.

ونقل بلومبرج عن ساويرس قوله من مدينة شرم الشيخ: "ننتظر من الحكومة (البرازيلية) الآن اتخاذ خطوات.. كان المساهمون في الشركة يتشاجرون ويضيعون الوقت.. لو اتخذت الحكومة الخطوة الصحيحة.. وهم في حاجة إلى من يتعاون صناعياً معهم مثلنا، ونحن سنكون هناك مستعدين للمساعدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان