إعلان

إطلاق حملة "النساء والسكري" للتوعية بخطورة المرض

05:20 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

أطلق المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع شركة "إم إس دي مصر"، حملة للتوعية بمرض السكر بين السيدات، ومخاطر المرض وآليات علاجة في المراحل الأولى، تحت شعار "النساء والسكري – صحتك مستقبلك"؛ بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكر.

من جانبها أعربت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة اللجنة الصحية بالمجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بالحملة، مؤكدة أن هذه المبادرة تزيد وعي المرأة عن مرض السكري، والتي تأتي في إطار اليوم العالمي للتوعية بالسكر، وتُعد من أهم المبادرات القومية في مجال تنمية المرأة، خاصةً بعد أن ثبُت عالميًا أن مرض السكر هو السبب التاسع الرئيسي لوفاة النساء على الصعيد العالمي.

وأضافت حنفي، أن احتفال اليوم يوضح أهمية زيادة الوعي بخطورة المرض مشيرة إلى الحاجة الماسة لتضافر الجهود لحماية المرأة المصرية، من خلال تقديم المزيد من الحلول والدعم خاصة للسيدات المصابات بمرض السكر من أجل مكافحته وتجنب مضاعفاته.

وقال الدكتور صلاح الغزالي حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر وأستاذ الأمراض الباطنية والسكر بطب القاهرة، إن مرض السكري عبء خطير يتزايد يومًا بعد يوم، وهناك 415 مليون من البالغين كانوا يعيشون مع مرض السكري فى عام 2015، وبحلول عام 2040 سيصاب واحد من كل عشرة بالغين بهذا المرض، والإحصائيات أثبتت أن هناك ما يزيد عن 199 مليون امرأة مصابة بالسكري ومن المتوقع أن يزداد العدد ليصل إلى 313 مليون بحلول عام 2040.

كما أكدت الدكتور راوية خاطر، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بكلية طب جامعة القاهرة، أن مضاعفات مرض السكري عند النساء تعتبر عبئًا وخطرًا ليس فقط على المرأة بل على الأسرة بأكملها والمجتمع بأسره، فالسيدات المصابات بداء السكري من النوع الأول يتعرضن لخطر متزايد للإجهاض وتشوهات الجنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان