إعلان

رئيس الوزراء: الإصلاح الاقتصادي لا يقتصر على المؤشرات المالية فقط

06:39 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الإصلاح الاقتصادي لا يقتصر على المؤشرات المالية فقط، لكنه يشمل جميع القطاعات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات له اليوم الإثنين، عقب تفقده أجنحة المعرض الدولي الثاني للحرف اليدوية، الذي افتتح مؤخرًا بأرض المعارض بمدينة نصر، أن جزءًا من عملية الإصلاح الاقتصادي هو استعادة قيم العمل والإتقان والجودة والانضباط، حيث إن ذلك هو التقدم المنشود.

وأوضح إسماعيل، أن الحكومة تقوم بالإصلاحات الاقتصادية وأن الأساس هو المواطن المصري، الذي عبر مجهوداته سيتم إتقان العمل.. مشيرًا إلى أن مصر سوف تنطلق إلى آفاق أكبر فيما يخص الاقتصاد وغير ذلك من المجالات المختلفة.

وأضاف أن الحكومة مهتمة بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وهذا المعرض يقام في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل علي زيادة الاهتمام والتوسع في هذا المجال خلال المرحلة المقبلة عن طريق إقرار التشريعات اللازمة، وبالتعاون مع جهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصندوق الاجتماعي للتنمية ومبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات بفائدة تبلغ 5%.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء- خلال تفقده للمعرض الثاني للحرف اليدوية- عن سعادته بالذوق الراقي الذي لمسه، فضلاً عن الإتقان العالي، موضحًا أن هناك فرصًا لتصدير هذه الصناعات والمنتجات ونريد التوسع أكثر في هذه المجال.

ووصف رئيس الوزراء المعرض بالممتاز، معربًا عن أمله أن يتم تنظيمه بشكل مستمر، وبالمناطق السياحية، وكافة المحافظات، وسيكون هناك اهتمام أكثر من الدولة في هذا الإطار، خاصة أن مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة يتيح فرصًا كبيرة جدًّا.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أن الاقتصاد غير الرسمي يصل إلى 1,8 تريليون جنيه، وهو مجال مهم جدًّا، كونه يساعد على حل الكثير من المشاكل ويوفر فرص عمل كثيرة، مما يساعد في القضاء على البطالة، موضحًا أن دور الحكومة يتضمن المساعدة على إقامة هذه المعارض بالداخل وفي الخارج، ولابد أن تكون متكررة ومستمرة.

ووجّه رئيس الوزراء الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بالعمل علي تكرار إقامة مثل هذه المعارض في المحافظات والمناطق السياحية خلال فترة الموسم السياحي، كما طالب جهاز المشروعات الصغيرة بالالتقاء المستمر مع العارضين لمعرفة مشاكلهم، مشيرًا إلى أن ذلك يعد فرصة جيدة للتواصل مع المستثمرين، لتذليل العقبات والتوسع في المشروعات كجزء داعم للاقتصاد المصري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان