إعلان

وزير الكهرباء يكشف لـ"مصراوي" عن موعد افتتاح أول محطة طاقة شمسية

11:37 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيفتتح أول محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء في منطقة بنبان شمال محافظة أسوان، نهاية شهر نوفمبر الجاري، بقدرة 50 ميجاوات، تمهيدًا لربطها مع الشبكة الكهربائية القومية الموحدة.

وأوضح الوزير، أنه سيتم إنشاء محطات شمسية بقدرة تصل إلى 2000 ميجاوات، وتم التوقيع ضمن برنامج تعريفة التغذية بقدرات تتعدى 1500 ميجاوات لتصبح أكبر تجمع محطات طاقات شمسية في العالم.

وأكد وزير الكهرباء فى تصريحات لـ"مصراوى"، أن مشروع توليد الطاقة الشمسية ببنبان يعد من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية على مستوى العالم، من حيث القدرة فى مكان واحد، لأنه ينتج حوالى 2000 ميجا وات، موضحاً بأن منطقة بنبان واعدة للغاية لأنها تمتلك أكبر نسبة سطوع فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه سوف يتم ربط إنتاج محطات الطاقة الشمسية فى بنبان بالشبكة القومية للكهرباء بإجمالى 2000 ميجا وات.

وقال إن المشروع يهدف لإنشاء 40 محطة طاقة شمسية توفر كل محطة منهم نحو 250 فرصة عمل دائمة.

وكان وزير الكهرباء، قد تفقد في وقت سابق مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان بمحافظة أسوان، للوقوف على نسب التنفيذ بمحطات الطاقة الشمسية الأربع، والمستهدف توليد 2000 ميجا وات بمعدل 50 ميجا وات من كل محطة، وهو ما يعادل 90 % من إنتاج السد العالى للطاقة الكهربائية.

وخلال الزيارة استمع الوزير إلى شرح من مهندسى المشروع، على مراحل سير العمل، بعد الانتهاء بنسبة 90 % من إنشاء المحطات، بالإضافة إلى متابعته لشرح عن طريقة عمل المحطات في توليد الطاقة النظيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان