إعلان

مجلس النواب الروسي يقر مشروع قانون لتقييد الإعلام الأجنبي

06:51 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

مجلس النواب الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

وافق مجلس النواب الروسي اليوم الأربعاء على مشروع قانون لإرغام وسائل الإعلام الأجنبية على التسجيل كوكلاء أجانب في روسيا.

وتم تمرير مشروع القانون في مجلس النواب خلال أقل من أسبوع، وذلك في رد فعل قوي بعد أن أجبرت واشنطن شبكة "آر.تي" الإعلامية التي تمولها الحكومة الروسية، والمعروفة سابقا باسم "روسيا اليوم" على التسجيل كوكيل أجنبي في الولايات المتحدة.

وكانت صياغة مشروع القانون الذي تم تمريره اليوم غامضة للغاية لدرجة تجعل من الممكن أن يستخدم ضد أي وسيلة إعلام مقرها الرئيسي في الخارج ولها عمليات في روسيا.

وقال نواب البرلمان الروسي إن السلطات الاتحادية سوف تكون مسؤولة عن تحديد وسائل الإعلام التي سوف يطبق عليها القانون.

وتمت إحالة مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ الروسي للمصادقة عليه قبل تقديمه للرئيس فلاديمير بوتين للموافقة النهائية. وأعرب الكرملين بالفعل عن تأييده لمشروع القانون.

وشكك خبير في العلاقات الأمريكية الروسية في أن القانون سيضعف مصداقية وسائل الإعلام الممولة من الخارج لدى جمهورها الروسي.

وقال بافل شاريكوف الباحث بمعهد الدراسات الأمريكية والكندية في موسكو إن مثل هذه الجماهير "تتوقع بالفعل سلوكا وموقفا معينا من وسائل الإعلام هذه التي يضعون ثقتهم بها".

وأضاف شاريكوف: "بالكاد لن يتوقف أي شخص فجأة عن الاستماع إلى إذاعة "صدى موسكو" أو مشاهدة قناة "تي في رين" التلفزيونية إذا تم وصفهما بأنهما وكيلين أجنبيين"، مشيرا إلى وسائل إعلام روسية توفر مجالا لإعلان آراء المعارضة السياسية.

وأوضح شاريكوف: "إن الذين لا يستمعون إلى هذه الوسائل الإعلامية أو يشاهدونها سيكرهونها أكثر"، وأضاف "إن هذا الإجراء سيزيد الفجوة السياسية بين الروس من وجهة نظري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان